خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بالون المعدة.. كل ما تريد معرفته عن العملية × 9معلومات من الدكتور أحمد السبكى

الأحد، 23 ديسمبر 2018 07:00 م
بالون المعدة.. كل ما تريد معرفته عن العملية × 9معلومات من الدكتور أحمد السبكى الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت ــ فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بالون المعدة" تعد أحد أبرز الطرق الغير جراحية الشائعة التى يعتمد عليها الكثير من الأشخاص ممن يعانون السمنة المفرطة، التى يعتمد عليها الكثير، رغبة منهم فى التخلص من وزنهم الزائد، وفيما يلى يقدم الدكتور أحمد السبكى، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، أبرز 10 معلومات عن عملية "بالون المعدة".

المعلومة الأولى

يؤكد الدكتور أحمد السبكى، أن عملية "بالون المعدة"، تساهم بشكل كبير فى إنقاص الوزن من 20 كيلو إلى 35 كيلو، من خلال عملية بسيطة.

المعلومة الثانية

يقول الدكتور أحمد السبكى، لـ "اليوم السابع"، إن عملية "بالون المعدة" تعمل بشكل كبير على تقليل الإحساس بالجوع حيث يتم تصغير حجم المعدة من خلال وضع البالون فيها، مما يجعل المريض يتناول الطعام بكميات أقل، ويجعله يشعر بالشبع لفترات طويلة.

بالون المعدة نصائح للعملية
إنفوجراف الدكتور أحمد السبكى يقدم معلومات طبية عن بالون المعدة

 

المعلومة الثالثة

يشدد الدكتور أحمد السبكى، أنه يوجد قاعدة طبية تجزم بأن عملية "بالون المعدة" تناسب أى مريض، ولكن يجب إجراء جلسة تحضيرية مع المريض فى البداية لدراسة نظامه الغذائى، وهل تناسبه العملية من الأساس، وبالتالى وفق هذه الجلسة يتم تحديد هل تناسبه عملية "بالون المعدة"، أم لا؟.

المعلومة الرابعة

ويوضح الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة، أنه من الضرورى أن يكون الطبيب الذى يجرى عملية بالون المعدة متخصص في كل جراحات السمنة ويجيد عمل جميع الجراحات حتى يستطيع تشخيص حالة المريض وهل يناسبه بالون المعدة؟ أم جراحة سمنه أخرى، لأننا كما أكدنا لا توجد قاعدة طبية بأن أى عملية جراحية تناسب أى مريض.

بالون المعدة معلومة طبية
إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم نصيحة حول عملية بالون المعدة

 

المعلومة الخامسة

ولفت الدكتور أحمد السبكى، إلى أن مريض السمنة الذى يعشق الحلويات والسكريات والشيكولاته والعصائر، لا تصلح له عملية بالون المعدة، وإنما تصلح له عملية تحويل مسار المعدة، وكذلك المرضى أصحاب السمنه الموضوعية يفضّل لهم إجراء شفط الدهون بالفيزر.

المعلومة السادسة

ويقول الدكتور أحمد السبكى، إنه من الضرورى جدًا عقب التأكد من أن عملية بالون المعدة تناسب حالة المريض، أن تأكد أيضا من أن البالون الذى يدخل المعدة مطابق للمواصفات الطبية المعتمدة، لأن هناك فى السوق العديد من الأنواع غير المناسبة، وبالتالى اختيار بالون المعدة الأصلى والمعتمد يساهم بشكل كبير فى نجاح العملية وتحقيق أهدافها.

المعلومة السابعة

يشير الدكتور أحمد السبكى، إلى أن عملية "بالون المعدة" تتم بشكل سهل وبسيط، من خلال إدخال البالون إلى المعدة، حيث إنها لا تعد عملية جراحية، ولا تحتاج إلى تخدير كلى، وما يحدث أن يتم إدخال البالون إلى المعدة، ونفخه فوق الحجم المطلوب، وذلك وفق الخبرة الخاصة بالجراح.

المعلومة الثامنة

يكشف الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر، أن المعدة تتعامل مع البالون فى أول يومين على أنه جسم غريب عنها فتنكمش ويتقلص حجمها أول يومان فقط فى محاولة منها للتخلص من البالون وبالتالى لابد من تناول أدوية مهدئة للمعدة.

المعلومة التاسعة

أخيرًا، يؤكد الدكتور أحمد السبكى، أنه بعد 6 أشهر من إجراء عملية "بالون المعدة"، يتم إخراج البالون من المعدة بنفس الطريقة بواسطة منظار الجهاز الهضمى، بعد تحقق النتائج المطلوبة.

 
بالون المعدة عمليات هامة
إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم معلومات حول عملية بالون المعدة

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

          https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة