خالد صلاح

الجامعة البريطانية تدرس مشاكل الصناعة وتقدم حلولا تطبيقية لها

الأحد، 23 ديسمبر 2018 02:50 م
الجامعة البريطانية تدرس مشاكل الصناعة وتقدم حلولا تطبيقية لها الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث كلية الهندسة بالجامعة البريطانية مشاكل الصناعة في مصر من خلال التعاون مع المصانع لإيجاد حلول فنية غير تقليدية وقابلة للتطبيق بشكل عملي تقضي على تلك المشكلات، وذلك ضمن خطة الجامعة لدعم الابتكار.
 
وقال الدكتور مجيد حسن عميد كلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر:" نقوم في الكلية بمناقشة المشاكل الفنية التي تواجه المعدات العاملة بالمصانع، ليقوم الطلبة بالعمل على إيجاد حلول واقعية لها من خلال مشاريع التخرج الخاصة بهم ضمن سياسة الجامعة الهادفة لدعم الابتكار".
 
وأضاف حسن: "إن الصناعة لا تجد حلولا للأزمات التي تواجه معداتها، فهذا ليس دورها، إنما هو دور البحث العملي، وهو ما يجعلنا نهتم بهذا الأمر، لذا تدعم الكلية طلابها في العمل على التوصل لمنتج تجريبي يقضي على المشكلات الفنية التي تواجهها بعض المعدات فى المصانع".
 
وتابع عميد كلية الهندسة بالجامعة البريطانية: "المصانع تمدنا بالمشكلات التي تواجهها فنيا ونحن نمدها بالحلول من خلال منتجات تجريبية، لتقوم بعد ذلك بتنفيذها بشكل فعلي على المكن والمعدات الخاصة بها".
 
ومن جهته أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية أن الجامعة تنظم فاعلية سنوية مع شركاء الصناعة في المجالات المختلفة لإيجاد حلول فنية لمعدات المصانع يعمل على التوصل إليها طلبة كلية الهندسة ضمن سياسة الجامعة في دعم الإبتكار الذي ينعكس بشكل مباشر على معدلات النمو والتنمية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة