أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التخطيط: قطاع الصناعة رائد النمو فى مصر.. ونتبنى التحول للشمول المالى

السبت، 22 ديسمبر 2018 08:19 م
وزيرة التخطيط: قطاع الصناعة رائد النمو فى مصر.. ونتبنى التحول للشمول المالى هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري، خلال كلمتها، إن قطاع التصنيع هو القطاع الرائد والقائد للنمو في مصر، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط، كانت حريصة علي متابعة نتائج المؤتمرات الاقتصادية السابقة، وحرصت علي تنفيذيها ومن بينها تيسير بيئة الاستثمار وتوفير أراضي صناعية.
وأعلنت هالة السعيد، بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى المنعقد اليوم، منح 4235 رخصة صناعية جديدة خلال الربع الماضي فقط، مشيرة إلى أن الحكومة تتبني استراتجية جادة للتحول نحو الشمول المالي، مشيرة إلي أن الدولة تعمل علي تشجيع الاستثمارات الخاصة من خلال تشجيع وزيادة الاستثمارات العامة، مشيرة إلي أن الربع الاول شهد استثمارات 80 مليار جنيه وجه أغلبها نحو البنية التحتية، لتشجيع الاستثمار الخاص.

وأوضحت أن الحكومة نجحت في تيث 98 مدرسة صناعية، وتستهدف افتتاح 8 جامعات متخصصة، في ضوء تصور الدولة لتأهيل الأيدي العاملة علي أعل مستوي، مشيرة إلي أن مبادرة البنك المركزي مكنت 400 الف مصري من أمتلاك مشروعاتهم، منذ انطلاقها، مؤكده أن المستفدين من مبادرة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ عددهم فقط خلال الربع الاول من العام المنتهي 62 الف مشروع صفير ومتوسط.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الحكومة تعول على قطاع الصناعة فى الفترة القادمة، ليقود النمو الاقتصادي، من خلال تذليل كل العقبات أمام ذلك.

 

 

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة