موجز 10 مساء.. رئيس الوزراء: إطلاق أول خريطة استثمارية شاملة للقطاع الصناعى

السبت، 22 ديسمبر 2018 10:13 م
موجز 10 مساء.. رئيس الوزراء: إطلاق أول خريطة استثمارية شاملة للقطاع الصناعى مصطفى مدبولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إطلاق استراتيجية التنمية الصناعية التى تركز على 5 محاور أساسية، بالتزامن مع أول خريطة استثمارية شاملة للقطاع  الصناعى على مستوى الجمهورية .
 
وأوضح أن إجمالى عدد المصانع التى تم افتتاحها منذ 2016 وحتى الآن 3114 مصنعا، بعمالة 102 ألف عامل، بعد إجراء العديد من الإصلاحات التشريعية لتحسين مناخ الصناعة، منها إطلاق مبادرة شغلك فى قريتك.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 10 مساء..
 
 
أعلن الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، إطلاق استراتيجية التنمية الصناعية التى تركز علي 5 محاور أساسية، بالتزامن مع أول خريطة استثمارية شاملة للقطاع  الصناعي على مستوى الجمهورية.  
 
وأوضح في كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، المنعقد الآن، أن إجمالي عدد المصانع التي تم افتتاحها منذ 2016 وحتى الآن  3114 مصنعا، بعمالة 102 ألفعامل، بعد  إجراء العديد من الإصلاحات التشريعية لتحسين مناخ الصناعة، منها إطلاق مبادرة شغلك في قريتك . 
 
 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تستهدف النزول بحجم الدين إلى 92% من الناتج المحلى، مقابل 98% فى الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنه لو استطاع النزول بالدولار الجمركى أكثر من ذلك للقطاع الصناعى لنزل به، مشيرًا إلى أن هذا تأكيد على أن الدولة تتوجه نحو دعم الدولار الجمركى للمصنعين وليس لمن يستوردون السلع كاملة الصنع.
 
 
قال الدكتور ممدوح النحاس أستاذ ورئيس قسم أمراض الباطنة بطب بورسعيد، عضو اللجنة القومية للسكر، أن مرض السكر يعتبر من الأمراض المهمة، لأن مصر تعتبر ترتيبها الثامن من حيث عدد المصابين بمرض السكر، موضحا أنه يوجد فى مصر حاليا أكثر من 8.2 مليون شخص مصاب بالسكر، ومرشحة عام 2045 أن تكون رقم 7 على مستوى العالم من حيث أعداد المصابين بالسكر. وأوضح أنه من أخطر مضاعفات مرض السكر هو التهابات الأعصاب الطرفية، والتى تصيب نصف المرضى المصابين بالسكر.
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جذب الاستثمار وزيادة قدرات التصنيع والمنافسة فى الأسواق أهم العناصر لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية المنشودة.
 
 
قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة بريطانية نشرت فى صحيفة "الديلى ميل"، أجريت على 3 آلاف سيدة ما بين سن 18 إلى 65 عاما، أكدت أن المرأة تحفظ السر لمدة 47 ساعة و15 دقيقة بحد أقصى.
 
 
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى، اليوم السبت، برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم، بحضور اللواءسعيد عباس محافظ المنوفية، ود. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات المصرية.
 
 
ينشر "اليوم السابع" نص مشروع قانون المقدم من الحكومة بإنشاء المجلس القومى لذوى الإعاقة بعد موافقة البرلمان عليه اليوم فى الجلسة العامة فى المجموع وإرجاء الموافقة النهائية عليه لجلسة لاحقة لأنه من القوانين المكملة للدستور التى يحتاج موافقة ثلثى أعضاء المجلس.
 
 
واصلت الأجهزة الأمنية تعزيزاتها واستنفارها فى الشوارع لتأمين احتفالات المصريين برأس السنة وأعياد الأقباط.
 
وعززت وزارة الداخلية من تواجدها بمحيط مؤسسات الدولة ودور العبادة، فى إطار حرص وزارة الداخلية على تأمين احتفالات المصريين .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة