ضبط شخصين بتهمة النصب لتسهيل الحصول على قروض من البنوك بسوهاج

السبت، 22 ديسمبر 2018 07:31 م
ضبط شخصين بتهمة النصب لتسهيل الحصول على قروض من البنوك بسوهاج مدير أمن سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من إلقاء القبض على سائق وعاطل لقيامهما بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بسوهاج من راغبى الحصول على قروض بنكية والاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق.

ترجع الواقعة عقب ورود بلاغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد برئاسة العميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة للوجه القبلى من "أحمد. ط"، محامى بأحد البنوك بسوهاج و"مرتضى. م" سائق، و"إيمان.أ " مواليد حاصلة على بكالوريوس زراعة وجميعهم مقيمين قسم شرطة ثان سوهاج، بقيام "عماد. ح"، سائق سبق اتهامه فى قضية أموال عامة و"أحمد.م" عاطل بالاستيلاء على مبالغ مالية من الثانى والثالثة راغبى الحصول على قروض من البنك الذى يمثله الأول، وإدعاء وجود علاقات لهما بمسئولى البنك المذكور، وقدرتهما على تسهيل حصول المواطنين على قروض على خلاف الحقيقة.

وأكدت التحريات صحة المعلومات وقيام المتهمين بالحصول على مبلغ مالى قدره 10 آلاف جنيه، من الأول نظير ادعاء قدرتهما على تسهيل حصوله على قرض بمبلغ 200 ألف جنيه من البنك، ومن الثانية على مبلغ 33 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 60 ألف جنيه نظير إدعاء قدرتهما على تسهيل حصولها على قرض بمبلغ مليون جنيه من ذات البنك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهما، وبمواجتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحور المشار إليه، وعثر مع المتهم الثانى على موقف تأمينى وموقف ضريبى باسم أحد المواطنين وهى من الأوراق المطلوبة للحصول على قرض 5 صور ضوئية لبطاقة رقم قومى لأشخاص مختلفين من راغبى الحصول على قروض وكشف مدون به 13 اسما من ضحايا المتحرى عنهما من راغبى الحصول على قروض وقرين كل اسم المبلغ المالى المستولى عليه منهم تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

من جهة خرى تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج من إلقاء القبض على شخصين عقب قيامهما بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الدرجات البخارية بلغت 11 واقعة سرقة وبحوزة أحدهما سلاح نارى غير مرخص.

كان مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات مفادها تحديد مرتكبى واقعة سرقات الدراجات النارية بمركز دار السلام وباقى أقسام مراكز المديرية.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع الأمن العام وتم تنفيذ عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة أسفرت إحداها عن ضبط محمد ج. م25 سنة وأحمد ى. 22 سنة، مقيمان بدائرة المركز وضبط بحوزة المتهم الثانى فرد محلى الصنع، وطلقة لذات العيار.

 وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 11 واقعة سرقة دراجات نارية بدوائر مراكز "دار السلام، البلينا، ساقلته، أخميم "- أقسام " جرجا أول وثان سوهاج "- قسم ثان أسيوط - مركز نجع حمادى بقنا تم بإرشادهم ضبط المسروقات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة