رئيس شركة إسبانية بمشروع الصوب الزراعية: نتعاون مع مصر لتصدير وإنتاج البذور

السبت، 22 ديسمبر 2018 11:13 ص
رئيس شركة إسبانية بمشروع الصوب الزراعية: نتعاون مع مصر لتصدير وإنتاج البذور خوسيه جمينيز رئيس شركة مريديان الإسبانية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خوسيه جمينيز رئيس شركة مريديان الإسبانية أحد الشركات العاملة فى مشروع الصوب الزراعية القومية، إن إنتاج بذور الخضروات مهمة لأى اقتصاد لتوفير العملة الصعبة وتأمين الأمن الغذائى لأى دولة.

وأضاف خوسية، على هامش افتتاح الرئيس السيسى، مشروع الصوب الزراعية، أن شركة مريديان الإسبانية تنتج بذور خضروات عالية الجودة وتعمل مع مصر لإنتاج بذور خضروات خاصة بمصر لتكون أول دولة فى أفريقيا والعالم العربى ولديها فرصة قوية لتحقيق النجاح فى ذلك.

وأكد خوسيه أن عمله وتعاونه مع مصر يشمل تقديم أجود الأصناف من الخضروات الهجينة المناسبة للظروف المناخية فى مصر، وكذلك توفير وتطوير سلالات الآباء اللازمة لانتاج الخضروات، وتكوين فريق علمى مصرى وتدريبه مع الفريق الإسبانى لتطوير وإنتاج أصناف مصرية، وكذلك تحسين بذور الخضروات خلال الـ10 سنوات المقبلة، لمواجهة الأمراض التى قد تصيب الخضروات نتيجة الخضروات والفاكهة، وكذلك تصدير البذور لدول العالم خاصة فى أفريقيا والشرق الأوسط.

يذكر أن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هده التنمية ترتكز علي محورين، الـ100 ألف صوبة واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، مشيراً إلى أن افتتاح هذا العدد من الصوب الزراعية رقم غير مسبوق على مستوى العالم.

وأوضح "راضى" أن مشروع الـ100 ألف صوبة سيوفر إنتاج محاصيل زراعية فى غير مواسمها، ما يؤدى إلى التصدير بجودة عالية، وسد الفجوة، وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب وفئات عمرية أكبر.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن مشروع الصوب الزراعية سيوفر 40% من المياه، وينتج نفس الكم من للإنتاج، وهو ما يصب فى استراتيجية الدولة لترشيد المياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة