أكرم القصاص - علا الشافعي

دلع جسمك بالعدس الأسود.. يحافظ على صحة القلب ويساعد على خسارة الوزن

السبت، 22 ديسمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بالعدس الأسود.. يحافظ على صحة القلب ويساعد على خسارة الوزن العدس
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى العدس الأسود على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عناصر غذائية مهمة تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "mindbodygreen".

- يساعد العدس الأسود على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .

عدس
 

- يحتوى العدس الأسود على الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان، والتى تساعد على منع الإمساك وغيره من الاضطرابات الهضمية مثل متلازمة القولون العصبى.

- يساعد العدس الأسود فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، وذلك لاحتوائه على ألياف غذائية القابلة للذوبان الكربوهيدرات، والتى تؤدى إلى تباطؤ عملية الهضم وتثبيت مستويات السكر فى الدم.

العدس الاسود
 

- يعتبر العدس الأسود أحد مصادر البروتين.

- يزيد العدس من طاقة الجسم لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات المعقدة، كما يعتبر العدس مصدر جيد للحديد، الذى ينقل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم، مما ينتج الطاقة والتمثيل الغذائى.

فوائد العدس
 

- يحتوى العدس على جميع المغذيات المفيدة مثل الألياف والبروتين والمعادن والفيتامينات، ما يساعد على خفض الوزن الزائد من الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة