تشريعية البرلمان تناقش اليوم تعديل قانون بإضافة فصل يحظر زواج الأطفال

السبت، 22 ديسمبر 2018 09:17 ص
تشريعية البرلمان تناقش اليوم تعديل قانون بإضافة فصل يحظر زواج الأطفال البرلمان - ارشيفية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقش اللجنة التشريعية بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، خلال اجتماع مشترك مع مكتبى لجنتى  التضامن والدينية، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الطفل، والقانون رقم 118 لسنة 1952 بتقرير حالات لسلب الولاية على النفس، وقانون الأحوال المدنية. 
 
يتضمن مشروع القانون إضافة إلى القانون رقم 12 لسنة 1996 بإصدار قانون الطفل فصل رابع تحت عنوان حظر زواج الأطفال للباب الثالث فى الرعاية الاجتماعية يتضمن مادة برقم 52 مكررا يكون نصها كالآتى: «مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد فى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من زوج أو شارك فى زواج طفل أو طفلة لم يبلغ الثامنة عشر من عمره وقت الزواج، ويعاقب بذات العقوبة كل شخص حرر عقد زواج وهو يعلم أن أحد طرفيه لم يبلغ السن المحددة فى القانون ولا تسقط الجريمة بالتقادم».
 
وتناقش اللجنة  التشريعية أيضا فى نفس الاجتماع بالاشتراك مع مكتب لجنة الدفاع اي مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القوانين: 1 لسنة 1973 في شان المنشآت السياحية والفندقية، والمرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ومكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015.
ويتضمن مشروع القانون المقدم  تعديلات حاسمة لمواجهة جرائم الارهاب على قوانين المنشات الفندقية ومكافحة الارهاب والمرور، من خلال تشديد العقوبات  على ترويج الفكر الإرهابى  بطريق مباشر وغير مباشر.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة