أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي: إنشاء أكبر مزرعة لأفخر التمور فى العالم بـ2.5 مليون نخلة

السبت، 22 ديسمبر 2018 11:21 ص
السيسي: إنشاء أكبر مزرعة لأفخر التمور فى العالم بـ2.5 مليون نخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه جار إنشاء أكبر مزرعة للتمور فى العالم تضم 2 مليون و500 ألف نخلة لأفخر أنواع التمور، جاء ذلك على هامش افتتاح المشروع القومى للصوب الزراعية، بمدينة العاشر من رمضان.

يذكر أن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه التنمية ترتكز على محورين، الـ100 ألف صوبة واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، مشيراً إلى أن افتتاح هذا العدد من الصوب الزراعية رقم غير مسبوق على مستوى العالم.

وأوضح "راضى"، أن مشروع الـ100 ألف صوبة سيوفر إنتاج محاصيل زراعية فى غير مواسمها، وهو ما يؤدى إلى التصدير بجودة عالية جد، وسد الفجوة، وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب وفئات عمرية أكبر.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة، إلى أن مشروع الصوب الزراعية سيوفر 40% من المياه، وينتج نفس الكم من للإنتاج، وهو ما يصب في استراتيجية الدولة لترشيد المياه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. غالى

الحمد لله

مصر أكبر منتج للتمور فى العالم .. ولقد سبق من خلال تعليقاتى على أخبار اليوم السابع أن ناشدت الرئيس من قبل أن يوجه بالإهتمام بإنتاج التمور وإنشاء مناطق صناعية خاصة بالتمور للإستفادة بكل شئ من نواتج النخلة وكل مافيها أو منها له فائدة وقيمة .. ونوجه الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى على هذا .. وهنا أناشده أن يجعل زراعة وصناعات الزيتون فى مصر عامة وفى سيناء خاصة مشروع قومى يسوق له عالميا ونشر تحليل زيت الزيتون الذى يخرج من طور سيناء على العالم أجمع وبإذن الله تعالى سيكون لذلك مردودات عظيمة على مصر وشعبها .. لقد شهد الله فى كتابه العزيز أن زيتون طور سيناء يختلف عما سواه فى كل بقاع الأرض .. فلنستثمر ما حبا الله به مصر وأرضها لصالح شعبها.. وهناك الكثير مثل شجر التوت وصناعة الحرير فى مصر الكثير من العقول والقلوب التى كانت تحتاج إلى الرئيس السيسى لتنبت خيرها فى أرض مصر .. تحيا مصر بعقول وقلوب مخلصة لله ثم لها .. تحيا مصر بنية وإخلاص وجهد رئيسها عبدالفتاح السيسى حفظه الله ورزقه أصلح بطانة تعينه على الحق وعلى خير مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر ... تحيا مصر .. وبإذن الله ستحيا فى أمن ورخاء..

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

من تقدم لتقدم ياريس

من تقدم لتقدم ياريس ايو كده حاجه تفرح. بلادى مصر عظيمه وجميله ربنا يحافظ على مصر وريسها وشعبها وجشها امين يارب. شرفتنا احنا كنا صح وقوولنا هو ده رجل دا شجاع بيحب بلاده بيحب شعبه. عمرك مافرقت بين شخص وشخص .كل محبه لشخصك الكريم. يارب مهما شكرناك مش نوفيك كل عملت معنا بعت لينا شخص حقيقى ياريتك من زمان يياريس كنت خالت مصر احل من كده لاكن نشكر ربنا نجدنا من شر الاخوان المرتزقه الاخوان الارهبيه ربنا يحافظ عليكى بيتمصر وعلى شعبها. وعلى عالم كله من شر الاخوان الارهبيه. سرطان جو شعوب فى كل مكان ربما يخالصنا من قطر على تركيا. بيمولوا ويقتلوا من كل انواع توميل ويخالصنا من الاخوان الى الابد عاشت مصر حره عظيمه. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة