أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الـ10.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من مديرة صندوق النقد الدولى

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 10:16 م
موجز أخبار الـ10.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من مديرة صندوق النقد الدولى الرئيس السيسي ولاجارد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تلقى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولى، نقلت خلاله الأخيرة حرص إدارة الصندوق على تعزيز التعاون مع مصر فى ظل معدلات النجاح الفائقة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من "كريستين لاجارد" المدير العام لصندوق النقد الدولي.
 
 
 
 
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، غداً السبت،  عدداً من الصوب الزراعية، في إطار المشروعات القومية، الذي يشارك فيه عدد من الجهات.
 
 
 
أكد الرئيس البوسني الجديد شفيق جعفروفيتش على مساندة بلاده الكاملة للرؤية والخطوات المصرية الفاعلة على صعيد مكافحة الإرهاب.

 
 
 
أقر مجلس الأمن الدولي، اليوم ، القرار رقم 2450 بشأن اليمن، وذلك بعد مفاوضات مكثفة خلال الأسبوع الماضي، وينص القرار  على نشر مراقبين بشكل طارئ، بالحديدة ولمدة 30 يوما ، وتعزيز وجود الأمم المتحدة ورصد الالتزام بتنفيذ اتفاقيات ستكهولم ومراقبة التزامها بالجدول الزمنى لاتفاقيات "الحديدة وتبادل الأسرى وتعز"، كما نص القرار على توقف إطلاق النار وإعادة الانتشار المتبادل للقوات بالحديدة ، ورفع تقرير أسبوعى عن أى خرق لاتفاقيات السويد.
 
 
 
في ضوء ما رصده القطاع القنصلي بوزارة الخارجية – في الآونة الأخيرة – من تعرض أعداد كبيرة من المواطنين المصريين المسافرين إلى الخارج لحالات نصب من خلال قيام بعض الأشخاص بالترويج لعقود عمل وهمية، تهيب وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين الباحثين عن فرصة عمل بالخارج التحلي بالحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الوعود الوهمية لبعض متعهدي السفر من مصر إلى الخارج، الذين لا يقومون بالوفاء بتعهداتهم أو التزاماتهم بتوفير أي فرص عمل للمواطنين أو حتى تحمل نفقات إقامتهم أو معيشتهم، وهو ما يضطرهم إلى طلب المساعدة ولا يتبقى لهم إلا خيار العودة إلى أرض الوطن أو البقاء في الدولة محل السفر وتجاوز مدة الإقامة بحثا عن أي فرصة عمل أخرى، وهو الأمر الذى يعرضهم للمخالفة ويضعهم تحت طائلة القانون.
 
 
شهدت الشوارع انتشار لرجال الشرطة قبل احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط، وذلك بهدف خلق مناخ طيب للمواطنين للاستمتاع بالأعياد.
 
 
 
سعت وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الوزيرة غادة والى، لتنفيذ  العديد من برامج المختلفة والتفكير خارج الصندوق خلال عام 2018، وخروج الوزارة من دائرة توفير إعانات أو خدمات للفقراء إلى إطلاق مبادرات والعمل على تشغيل أبناء الأسر الأولى بالرعاية القادرين على العمل لإيمان الوزارة بان الخروج من دائرة الفقر  هو العمل والانتاج وليس فى صرف مساعدات شهرية، كما نجحت الوزارة من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى إطلاق مبادرات توعية  بأضرار تعاطى المخدرات باستخدام أساليب ابداعية وفنيه لتوعية  الشباب وكذلك العمل على الاستعانة بالنجوم المجتمع من فنانين ونجوم كره القدم مثل  محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى.
 
 
 
 
هل تتغيّر حسابات الجهاز الفني في تشكيل الفريق خلال الفترة المقبلة بعدما بدأ الأهلي يستعيد جهود أكثر من لاعب غاب عن المارد الأحمر خلال الفترة الماضية للإصابة بجانب ضم أكثر من لاعب، وسيبدأ المشاركة مع الفريق في يناير المقبل بشكل رسمي.
 
 
 
تذوق وزراء الاستثمار، والإنتاج الحربى، والتنمية المحلية، ومحافظ القاهرة، و رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الأطعمة المقدمة فى شارع 306 بمنطقة ألماظة بمصر الجديد وذلك خلال افتتاحه اليوم كأحد مشاريع الشباب الذى يموله صندوق  تحيا مصر.
 
 
كشف تقرير للبنك الدولى حول "التعليم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" أن "ضعف جودة التعليم فى المنطقة يؤدى الى فقدان 3 سنوات تقريبا من التعليم، حيث أن عدد سنوات الدراسة فى المنطقة لا تعكس المستوى الحقيقى للتعلم اذ يقدر الفرق بينهما ما يقرب من 3 سنوات.
 
 
قال اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، إنه سيتم إعادة الدفعة الثالثة من المحذوفين من بطاقات التموين غدا السبت بعد تحديث بياناتهم واستكمال البيانات الناقصة لضمهم ضمن منظومة صرف السلع التموينية المدعمة  وتمكنهم من صرف المقررات التموينية عن الشهر الجارى، لافتا إلى أن من يقوم بتحديث بياناته الخاطئة من المحذوفين تم إعاده خلال أسبوع بعد توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين بتقليل فتره مراجعة البيانات إلى أسبوع بدلا من 10 أيام.
 
 
فاجأ العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، اليوم الجمعة، الأردنيين بظهوره بينهم بشكل مفاجئ ودون استعدادات أو مرافقة من أى مسؤولين فى السلطة التنفيذية.
 
 
يصل قمر شهر ربيع الثاني مرحلة البدر المكتمل يوم غد السبت 22 ديسمبر 2018 وهو يمثل أول بدر خلال فصل الشتاء والأخير خلال سنة 2018، اضافة انه اول قمر بدر يحدث بالتزامن مع الانقلاب الشتوي منذ 8 سنوات ، وهو ثالث أقرب قمر بدر وبالتالي ثالث أكبر الأقمار البدر هذه السنه.
 
 
قالت الشرطة النمساوية اليوم الجمعة إن شخصين أصيبا بأعيرة نارية وإن أحدهما لفظ أنفاسه في وسط فيينا بينما بدأت عملية أمنية.
 
 
توقع موقع "Hotel management" الخاص بإحصاءات الفنادق حول العالم موسما مشرقا لمصر خلال العام المقبل ، مشيرا الى أنه بعد حوالى عقد من التحديات، فإن قطاع السياحة والفنادق فى مصر ، يعود من جديد مع ثقة المزيد من المستثمرين حول العالم فى قدرات البلاد، ويشعر بعض المراقبين أن الصندوق الجديد المخصص لتحسين البنية التحتية  الخاصة بالسفر فى البلاد سيساعد على الأرجح.
 
 
حقق نادي الهلال فوزاً غالياً على نظيره الأهلي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري عبدالله السعيد ومحمد عبدالشافي بنتيجة 4 - 3 في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما اليوم بملعب "جامعة الملك سعود"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من عمر مسابقة الدوري السعودي.
 
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مراسل شهير حائز على عدة جوائز استقال من عمله في مجلة "دير شبيجل" الألمانية ، بعد أن اعترف بـ"فبركة" التفاصيل فى سلسلة من القصص التى كان يكتبها للمجلة العريقة منذ عام 2011،  بما في ذلك مقابلة مفترضة مع والدا لاعب كرة القدم  كولن كوبرنيك.
 
 
أسفر الاجتماع الفنى لمباراة الريال ضد العين فى اللقاء المرتقب الذى يجمع الفريقين فى تمام السادسة والنصف مساء غد السبت، على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، فى نهائى بطولة كأس العالم للأندية عن ارتداء فريق العين الزى الأسود.
 
 
كشف تقرير لمنظمة "جلوبال فاير باور" الأمريكية لتصنيف قدرات الجيوش حول العالم، حفاظ الجيش المصرى على صدارة أقوى الجيوش الإفريقية والعربية محتلا المركز 12 فى ترتيب أقوى جيوش العالم.
 
 
فى تطور جديد للأزمة المشتعلة بين محمود تريزيجيه وإدارة نادى قاسم باشا التركى، على خلفية رغبة نجم المنتخب الوطنى فى الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
 
 
نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة قافلة طبية تضم كافة التخصصات لتوقيع الكشف بالمجان على المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان أيضا، وذلك فى إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين البسطاء وشهدت القافلة الطبية المنظمة بمركز شباب الحوامدية إقبال كبير من جانب المواطنين.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا، السبت،  طقس  معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
 
شهدت مدن ومحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة ،هطول أمطار ،وهبوب رياح ما بين خفيفة وشديدة،وأغلق  بوغاز البرلس ،وتوقفت حركة الصيد في بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة ،وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط ، ورست المراكب ببوغاز البرلس وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء، وتواجد عمال مجالس المدن بالشوارع لرفع الامطار لتيسير حركة المارة .
 
 
فاجأ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعى، بتغريدة باللغة العربية، والتى كان سبق ونشرها باللغة الفرنسية، وتدور تلك التغريدة حول لبنان.
 
 
أطلقت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، حملة للتشخيص مبكرا للأورام للعاملين بالهيئة بعنوان "صحة أفضل للمرأة المصرية" لتبدأ من مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية ومركز أورام مدينة نصر ومستشفى المقطم بالقاهرة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى توفير أحدث العلاجات المبتكرة لأورام الثدى والليمفوما بالطرق المبتكرة تحت الجلد.
 
 
ظهرت العديد من ملامح شخصية المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، بعد 5 أشهر تقريباً قضاها فى مهمته خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق للفراعنة، والذى رحل عقب إخفاق المنتخب فى المونديال وتلقيه 3 هزائم متتالية من أوروجواى وروسيا والسعودية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة