علشان متفوتكش محاضرة.. طالب بجامعة الإسكندرية يبتكر أبلكيشن للتواصل مع الأساتذة

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 06:00 ص
علشان متفوتكش محاضرة.. طالب بجامعة الإسكندرية يبتكر أبلكيشن للتواصل مع الأساتذة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك دائمًا حلقة وصل مفقودة بين الطالب والأستاذ الجامعى وهو ما يجعل الطالب فى حيرة دائمة ويجعله يلجأ إلى المكتبات والملخصات لكى يستطيع أن يُحصل مواده الدراسية، وفى جامعة الإسكندرية استطاع الطالب أحمد سعد الدين، بالفرقة الرابعة بكلية التجارة قسم نظم معلومات، فى ابتكار أبلكيشن جديد ليربط بين الطالب والأستاذ الجامعى فى كل الجوانب التعليمية.

ويقول الطالب أحمد سعد الدين، مبتكر الأبلكيشن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الأبلكيشن يهدف إلى خدمة جميع الطلاب والأساتذة بالكلية فى التنبيه بجميع التطورات وأحداث الكلية من ندوات ومؤتمرات وأنشطة متنوعة ورحلات وإرسال للطالب تنبيهات بأى تغيير فى مواعيد المحاضرات، وتنظيم عرض الإعلانات على أن يكون عرضها فقط من خلال البرنامج بدلاً من تشويه جدران الكلية، بالإضافة إلى توفير طريقة لرفع المهام المطلوبة.

وأضاف أن الأبلكيشن يوفر أيضًا خدمة قوائم المطاعم بالكلية بالإضافة إلى التواصل المباشر بين الطالب والأستاذ الجامعى فى كل الجوانب التعليمية وتوفير تسجيل للمحاضرات لمساعدة الطلاب غير القادرين على الحضور لبعض المحاضرات لأى ظروف.

وعن بداية الفكرة قال إن هناك معاناة بين طلاب الكلية بسبب تغيير مواعيد المحاضرات فجأة بدون علم الطالب ما يسبب خللا كبيرا وعدم حضور المحاضرات التى يتم إلغاؤها وتغيير مواعيدها بالإضافة إلى أن هناك عددا كبيرا من الفعاليات المهمة بالكلية مثل الأنشطة العلمية والثقافية ولم يتم الإعلان عنها على الرغم من أنها مهمة للغاية وتفيد الطالب فى حياته العملية بعد تخرجه.

وأضاف أنه قد يحتاج الطالب للتواصل مع المعيدين أو الأساتذة خارج الكلية ولم يجدوا سوى التواصل عن طريق "فيس بوك" ومواقع التواصل الاجتماعى لذلك الأبلكيشن يوفر وسيلة الاتصال المباشر بكتابة الأسئلة والرد عليها فى نفس التوقيت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة