صور.. مشاهد من جولة وزير الزراعة بأسوان.. أبرزها تناول الخبز داخل مخبز بلدى

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 02:30 م
صور.. مشاهد من جولة وزير الزراعة بأسوان.. أبرزها تناول الخبز داخل مخبز بلدى جولة وزير الزراعة
أسوان - عبد الله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جولة الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بقرية كلابشة الجديدة بمحافظة أسوان مرافقة أكثر من 30 سيارة فى الجولة التفقدية.

وتقع قرية كلابشة الجديدة على بعد 110 كيلو مترات جنوب مدينة أسوان، ويعيش فيها 150 أسرة من شباب الخريجين التابعة لمشروع العون الغذائى.

وكان وزير الزراعة يرافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والعديد من قيادات الوزارة.
 
جولة-وزير-الزراعة-(3)

واستجاب الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لطلب أحد أطفال قرية شباب الخريجين بمحافظة أسوان، بالتصوير معه.

وقال الطفل محمد إبراهيم البالغ من العمر 13 سنة، لوزير الزراعة: "أنا أول مولود لشباب الخريجين بالقرية وأعيش مع والدتى ووالدى الذى يعمل فى الزراعة".

وتناول الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، رغيف خبز استجابة لدعوة صاحب المخبز، أثناء تفقده مخبز بلدى بقرية كلابشة الجديدة على ضفاف بحيرة ناصر بمحافظة أسوان.

جولة-وزير-الزراعة-(4)

من جانبه، أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما خاصا بمشروع المليون ونصف فدان، مشيرا إلى أن ذلك يستلزم بذل مزيد من الجهد لتوفير خدمات للمجتمعات السكانية المقيمة فى هذه المناطق، نظرا لأن استصلاح الأراضى لا يقتصر فقط على زراعة الأراضى ولكن هذف الدولة هو التنمية الشاملة المستدامة.

وأضاف وزير الزراعة أن قرية كلابشة الجديدة على ضفاف بحيرة ناصر بمحافظة أسوان، أصبح قرية نموذجية بعد تطويرها، حيث إن القرية القديمة كان يعانى سكانها من نقص الخدمات ومنها عدم توافر كهرباء باستثناء ساعتين فقط طوال النهار وكانت هناك صعوبة شديدة خاصة خلال فترة الصيف، وهو ما دفعنا لافتتاح وتوفير عدد من المرافق ومنها افتتاح محطة الطاقة الشمسية، التى ستعمل بجانب المعدات الموجودة سابقا على توفير 125 كيلو وات من التيار الكهربائى للقرية، بجانب توفير مدارس ونادى اجتماعى ووحدة رعاية صحية وجمعية زراعية وأخرى.

وتابع أبو ستيت أن وزارة الزراعة تتابع مع محافظ أسوان جهود الصحة لتنفيذ حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى، فى إطار الاهتمام بصحة أهالى القرية.
 
جولة-وزير-الزراعة-(5)

وشملت جولة وزير الزراعة بأسوان، صباح اليوم الجمعة، افتتاح محطة الطاقة الشمسية بقرية كلابشة الجديدة بمحافظة أسوان، ورافق الوزير خلالها اللواء أحمد إبراهيم محافظ اسوان، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والعديد من قيادات الوزارة، وتضم محطة الطاقة الشمسية 300 لوح شمسى بطاقة 125 كيلو وات فى الساعة.

كما تفقد الوزير بعض المشروعات الموزعة على السيدات من خلال مشروع المرأة علاوة على مشاهدة الأعمال الجارية فى حفر أحد الآبار بطاقه 20 لترا فى الساعة، لدعم تدفق مياه الشرب للمواطنين.

جولة-وزير-الزراعة-(6)

وتفقد قرية كلابشة الجديدة التى تقع على بعد 110 كيلو مترات جنوب مدينة أسوان حيث يقيم فيها 150 أسرة من شباب الخريجين التابعه لمشروع العون الغذائي وتضمنت الجولة التفقدية بعض المرافق العامه والمواقع الخدمية بالقرية، منها محطة الطلمبات العائمة والتى تضم 6 موتورات رفع طاقة كل منها 1200 لتر فى الثانية بجانب مشروع تحسين الرى بالإضافة إلى المساحة المنزرعة بزمام القرية والتى تصل إلى 750 فدان بواقع خمسة أفدنة لكل مزارع فضلا عن بعض المنشآت مثل المرشح لمياه الشرب وثلاث مدارس ابتدائى واعدادى وثانوى ومخبز بلدى.
 

جولة-وزير-الزراعة-(7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة