أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة ماريان عازر: يجب تحقيق التوازن بين استخدام التكنولوجيا والمخاطر المحيطة

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 08:11 م
النائبة ماريان عازر: يجب تحقيق التوازن بين استخدام التكنولوجيا والمخاطر المحيطة ماريان عازر عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب، كلمتين فى المؤتمر الإقليمى الرفيع المستوى للاتحاد الدولى للاتصالات بالأردن، حيث تطرقت الكلمة الأولى للدكتورة ماريان عازر إلى نظرة شاملة لوضع الأمن السيبرانى فى المنطقة العربية.

 

وبحسب بيان صادر عن النائبة، أكدت عازر في كلمتها علي أهمية تحقيق التوازن بين استخدام التكنولوجيا و المخاطر المحيطة بها من خلال عرض أهم الهجمات و الاختراقات في العام الحالي و ذكرت أهم التحديات و الفرص في هذا مجال الأمن السيبراني .

 

بينما تطرقت الكلمة الثانية للبرلمانية ماريان عاز إلى الدور الأكاديمي في بناء الثقة و خلق  كوادر متخصصة في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

 

وقالت عازر إنه من المهم الاطلاع علي الوظائف المتوقعة في سوق العمل خلال الأعوام المقبلة ووضعت تصور آليات بناء الكوادر من خلال منظومة متكاملة بين قطاعي الصناعة و الأكاديمية سواء في الأبحاث التطبيقية او في وضع المناهج و تدريسها.

وبحسب بيان للنائبة، فإن المؤتمر يهدف إلى إقامة شراكة بين القطاع الأكاديمي وغيره من أعضاء الاتحاد من أجل بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وإلقاء الضوء على أهمية إنشاء مهنيين أكاديميين في مجال الأمن السيبراني في المنطقة العربية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة