المستشار القانونى للاتحاد الأفريقى يفتتح مدرسة أفريقيا 2063

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 03:50 م
المستشار القانونى للاتحاد الأفريقى يفتتح مدرسة أفريقيا 2063 افتتاح مدرسة أفريقيا 2063
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت اليوم فعاليات المدرسة الصيفية الأفريقية، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور دينا فواد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب وحسن غزالي رئيس مكتب الشباب الافريقي السفيرة د.نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الافريقي وسفيرة مصر السابق "برواند" وتعد المدرسة الأفريقية باكورة إسهامات وزارة الشباب والرياضة ضمن  تحضيرات رئاسة مصر للإتحاد الإفريقى 2019 .


وتأتي المدرسة كأول تنفيذ عملى على أرض الواقع  لتوصيات منتدي شباب العالم، وانطلاقا من إعلان الرئيس عام أفريقيا وتطلعات أجندة أفريقيا 2063، وآليات عمل ميثاق الشباب الأفريقى وأخيرًا محور العلاقات الدولية فى رؤية مصر 2030.
   

يذكر أن مدرسة أفريقيا هى إحدى مشاريع برنامح الوعى الأفريقي في نسخته الرابعة والذي يرعاه فنيًا هذا العام اتحاد الشباب الافريقي وبرنامج آلية مراجعة النظراء الأفارقة بجنوب افريقيا وكلية الدراسات الافريقيه العليا .


وتناقش المدرسة هذا العام عددًا من القضايا الإفريقية بين الأوساط الشبابية فى شكل تعليمى تفاعلى لأول مرة كخطوة جادة تسعى الدولة إلى استثمارها من أجل إبراز مكانتها التاريخية والاستراتيجية وتفعيل سياستها الخارجية لتخدم القضايا الأفريقية الملحة.


ويشارك فى فعاليات مدرسة افريقيا الصيفية 2063 عدد من المدربين المتخصصين فى غعداد القيادات والمبادرات الشبابية وعدد من أبرز الدبلوماسيين والأكاديميين المصريين والمتخصصين، بالإضافة إلى عدد (100) دارس من المصريين والأفارقة الذين تم اختيارهم من مجموع كلي (4332) متقدما.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة