أكرم القصاص - علا الشافعي

الجمباز يعلن سبب استبعاد اللاعبة سالي أبو العينين من المنتخب فى بيان رسمى

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 08:09 م
 الجمباز يعلن سبب استبعاد اللاعبة سالي أبو العينين من المنتخب فى بيان رسمى منتخب الجمباز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصرى للجمباز برئاسة الدكتور ايهاب أمين، بيانا رسميا، للرد على حملة الهجوم ضد المجلس، التي تعرض لها مؤخرا.
 
وجاء نص البيان كالتالى: تعرض مجلس إدارة اتحاد الجمباز لاتهامات مباشرة من أحد أولياء الأمور وتدعى السيدة غادة ولية أمر اللاعبة سالي أبو الثنا محمد أبو العينين، بعد استبعاد اللاعبة من  تشكيل المنتخب المشارك في البطولة الأفريقية بناميبيا دون وجه حق، وهو أمر عاري تماما عن الصحة، ولا يحمل سوى افتراءات الهدف منها خلق حالة من عدم الاستقرار داخل تشكيل الفرق القومية.
 
ويوضح الاتحاد بعض الحقائق في النقاط التالية :
 
•تواجدت اللاعبة بالفعل داخل مركز تدريب الاتحاد للاعبين مواليد 2003، وذلك استعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد الشباب بالأرجنتين.
 
•تم ادراج أسم اللاعبة في القرار الوزاري الخاص بسفر بعثة المنتخب إلى ناميبيا، مع بقية زملائها تمهيدا لاختيار أفضلهم، وهو ما يؤكد عدم وجود نية مسبقة لاستبعادها.
 
•في شهر سبتمبر من العام الماضي، تركت اللاعبة معسكر المنتخب وسافرت إلى أمريكا برفقة والدتها، بداعي وجود مشاكل تتعلق بالحصول على الحنسية هناك.
 
•تنامى إلى علم الاتحاد أن اللاعبة تعرضت لإصابة في الظهر، خلال فترة تواجدها في أمريكا، وبناءً عليه تم اتخاذ قرار بخضوع اللاعبة لاختبار طبي، حال أبدت رغبتها في الانضمام مجددا للمعسكر.
 
•اللاعبة تغيبت عن حضور التصفيات، والتي من خلالها تم الاستقرار على اختيار عناصر المنتخب الوطني المشارك في البطولة الأفريقية بناميبيا، وكان الاتحاد على تواصل معها من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو التي تقوم بإرسالها، ولكن لم يكن هذا كافيا من أجل الانضمام للفريق القومي.
 
•فوجئ الاتحاد بعودة اللاعبة من جديد وتواجدها في المركز الأولمبي بالمعادي، وأبدت رغبتها في الانضمام لمعسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في التصفيات الأفريقية، رغم عدم حضورها التصفيات والتجارب الفنية.
 
•طلب مسئولو الاتحاد من اللاعبة الخضوع لاختبارات فنية وطبية قبل الانضمام لمعسكر المنتخب، وكان رد اللاعبة وولية أمرها الرفض، بحجة الإصابة وأيضا السفر مرة أخرى إلى الولايات المتحدة.
 
•تم اختيار عناصر المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الأفريقية وتصفيات الأولمبياد، ولم يكن أسم اللاعبة ضمن القوام، وتم العرض على من لم يتم اختياره في الفريق إمكانية السفر والمشاركة في التصفيات، دون أن يتحمل الاتحاد أي نفقات مالية، ولم يستجيب للعرض سوى لاعبة واحدة من نادي الزهور وبالفعل سافرت وشاركت في التصفيات على نفقتها الخاصة.
 
•ويود الاتحاد أيضا التأكيد على أن اللاعبة لم تمارس الجمباز أو تشارك في بطولات رسمية منذ عامين، وأن نادي سموحة لم يرسل أسمها في قائمة لاعبيه، لهذا العام وان اللاعبه لم تشارك أيضا فى منافسات العام السابق ولدينا رسائل من والده اللاعبه تؤكد اعتزالها الجمباز منذ اكثر من ٧ اشهر 
 
•ويطالب الاتحاد من وسائل الاعلام المختلفة تحري الدقة في ما يتم تداوله من أنباء بشأن اللاعبين والمنتخبات الوطنية، وذلك حفاظا على حالة الاستقرار الفني، ومن أجل مواصلة سلسلة الانجازات في النتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة