استرخى واعزف على البيانو واستفيد من فوائده الصحية

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 12:00 م
استرخى واعزف على البيانو واستفيد من فوائده الصحية العزف على البيانو-ارشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الإنسان بالاسترخاء والهدوء عند سماع النغمات الموسيقية، التى تأخذه من واقعه إلى عالم خيالى ملىء بالإيقاعات المختلفة التى تؤثر على الذهن والأذن، وهذا ما يشعر به الإنسان عندما يعزف على البيانو سواء كانت هواية أو مهنة، لكن الذى لا يعلمه الكثير مدى الفوائد الصحية التى تعود على العازف، حسب ما ذكر موقع "lindebladpiano"، والتى منها تقوية الذاكرة وتقليل التوتر وغيرها.

العزف على البيانو

 

تقليل الشعور بالتوتر والقلق

يساعد العزف على البيانو على تقليل الشعور بالقلق والتوتر وتخفيف الاكتئاب عند المسنين، ما يجعل المستمع أو العازف هادئ الذهن يستطيع التفكير فى جميع الأمور والمشاكل المحيطة به وإيجاد حلول لها.

بيانو2


تقوية عضلات اليدين

يساعد العزف على البيانو فى تقوية عضلات اليدين وتنسيق الحركات بين الأصابع.

 

تحسين التركيز والانضباط والصبر

يبدو أن الانضباط فى عزف الموسيقى يعادل تمرين كامل الجسم للدماغ، حيث تعمل الموسيقى على تقوية مناطق متعددة فى المخ، وتمد الجسم بفوائد مستقبلية مثل تحسين التركيز، وتحسين الانضباط الذاتى، والمزيد من الصبر.

بيانو
 

المزيد من الإبداع

الاستماع إلى الموسيقى، خاصة الموسيقى الكلاسيكية، يزيد فى التفكير الإبداعى، وهى تقنية تتطلب استخدام نصفى الدماغ فى آن واحد، والذى يوصف أيضًا بالإبداع، وفقًا لتقرير صدر عام 2016 والذي تموله المنظمة الهولندية للبحث العلمى.

وقد يساعد الاستماع إلى الموسيقى مفيدًا على تعزيز التفكير الإبداعى بطرق غير مكلفة وفعالة.

 

زيادة الثقة بالنفس

يُعد تعلم العزف على البيانو تحديًا حقيقيًا، لكنه ممتع، والتغلب على التحديات يعتبر أسرع طريق لزيادة الثقة بالنفس واحترام الذات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة