خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل ما تحب معرفته عن جائزة نجيب محفوظ بعد رفع قيمتها إلى 350 ألف جنيه

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 12:00 ص
كل ما تحب معرفته عن جائزة نجيب محفوظ بعد رفع قيمتها إلى 350 ألف جنيه نجيب محفوظ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن المجلس الأعلى للثقافة يعمل الآن على تطوير جائزة نجيب محفوظ، ورفع قيمتها المالية لتصبح 350 ألف جنيه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو وضع لائحة متسقة مع القوانين المنظمة لجوائز الدولة ومتوافقة مع المعايير الدولية فى الترشيح والتحكيم وتشكيل لجان الفحص.

ويرصد "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة وراء عودة جائزة نجيب محفوظ بالمجلس الأعلى للثقافة بعد 18 عامًا.

جاء قرار العودة خلال عام 2017، وقت تولى الكاتب حلمى النمنم، رئاسة وزارة الثقافة، وقام المجلس الأعلى للثقافة بتغير معاير الجائزة ومنها رفع قيمتها إلى 50 ألف جنيه بدلاً من 25 ألف جنيه، وفتح باب التقدم للآداب العرب.

وكانت شروط الجائزة، أن تكون الرواية المنشورة صدرت خلال عامى 2016 - 2017 للمصريين والعرب المقيمين بالخارج، ألا يزيد عمر المتقدم، للمسابقة على 45 عامًا، وألا تكون الرواية قد سبق التقدم بها لنيل إحدى الجوائز، ويقدم المتسابق أربع نسخ من الرواية، وآخر موعد لتلقى الأعمال منتصف نوفمبر 2017.

وفى يوم 14 يونيو الماضى، أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور سعيد المصرى، عن منح جائزة نجيب محفوظ فى الراوية مناصفة بين كل من الروائى إبراهيم السيد إبراهيم عيسى الشهير بـ"إبراهيم عيسى" عن رواية "رحلة الدم"، والروائى صبحى أمين عبد السيد موسى الشهير بـ"صبحى موسى" عن رواية "نقطة نظام".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة