خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فورتكس للطاقة تبيع 56 محطة طاقة رياح فى 4 دول أوروبية لجى بى مورجان

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 10:36 ص
فورتكس للطاقة تبيع 56 محطة طاقة رياح فى 4 دول أوروبية لجى بى مورجان كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر وإدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة Vortex Energy، المختصة بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، عن إبرام عقد اتفاق مع مجموعة من عملاء "J.P. Morgan" لإدارة الأصول، وذلك للتخارج من حصتها البالغة 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح فى أربع دول أوروبية بقدرة إنتاجية كلية 998 ميجاوات، والتى يتم إدارتها وتشغيلها حاليًا بواسطة الشريك المساهم فى المشروع شركة EDPR.
 
وتشمل محفظة الأصول المقرر بيعها بموجب الصفقة، 56 محطة رياح قائمة بإجمالى قدرة إنتاجية 998 ميجاوات، وهى موزعة على أربع دول أوروبية وهم أسبانيا، فرنسا، البرتغال، وبلجيكا. 
 
وفى هذا السياق أكد كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر وإدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، أن عملية التخارج من مشروعات طاقة الرياح المملوكة لشركة "Vortex Energy" تعكس قدرتنا على إدارة استثمارات الطاقة المتجددة على الساحة الدولية، بدءًا بمرحلة الاستحواذ والتشغيل ووصولاً إلى التخارج من الاستثمار. 
 
ولفت موسى، فى بيان صحفى أن «Vortex Energy» أطلقت منذ أربع سنوات ونجحت فى احتلال مكانة رائدة بين أكبر مديرى مشروعات الطاقة المتجددة فى أوروبا والمملكة المتحدة، حيث تبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة الشمسية والرياح 822 ميجاوات فضلاً عن تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.4 مليار يورو، مؤكدا على التزام الشركة بمواصلة الاستثمار فى أسواق الطاقة النظيفة والمتجددة والعزم على الاستمرار فى نمو ونجاح الشركة.
 
يذكر أن شركة Vortex Energy تأسست عام 2014 وهى شركة مختصة بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة فى أوروبا ويتم إدارتها بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، ويضم فريق العمل بالشركة 12 من أكفأ خبراء الاستثمار المباشر بمشروعات البنية الأساسية ولاسيما الطاقة المتجددة. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة