خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بحضور 3 وزراء.. افتتاح "شارع 306" بمصر الجديدة لدعم مشروعات الشباب.. صندوق تحيا مصر يخطط لإقامة 150 موقعا للشارع بالمحافظات.. وزيرة الاستثمار: بداية لتطبيق قانون تنظيم وحدات الطعام المتنقلة.. صور

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 04:48 م
بحضور 3 وزراء.. افتتاح "شارع 306" بمصر الجديدة لدعم مشروعات  الشباب.. صندوق تحيا مصر يخطط لإقامة 150 موقعا للشارع بالمحافظات.. وزيرة الاستثمار: بداية لتطبيق قانون تنظيم وحدات الطعام المتنقلة.. صور شارع 306 بمصر الجديدة
كتب سيد الخلفاوى - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم، الجمعة، بحضور الدكتور محمد العصار وزير الانتاج الحربى والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، و الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موقع " شارع 306 " بمصر الجديدة، والذى يستهدف دعم الشباب، من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارع 306 (2)

 ويعد " شارع 306 " أحد المشروعات التى أطلقتها محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق " تحيا مصر" فى إطار جهودها للاهتمام بمشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة فى كافة المجالات وتنظيم هذه المشروعات لتوفير فرص عمل كريمة للشباب، وهو عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، وسوف تشهد الفترة القادمة المزيد من تلك المشروعات حيث سيتم قريبا" افتتاح 7 مشروعات آخرى فى مناطق مختلفة.

شارع 306 (3)

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أكدت أن من أولويات الصندوق إقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التى توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء على البطالة.

شارع 306 (4)

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

شارع 306 بمصر الجديدة (7)

من جانبه، قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن أجهزة محافظة القاهرة لا تألوا جهدا فى تقديم كل الدعم لمشروعات الشباب وتوفير فرص عمل مميزة لهم، وذالك أيضا فى إطار التنسيق الحضارى لمدينة القاهرة، ايماناَ بأن التفاعل مع الشباب هو الطريق الصحيح لتحمل المسئولية والقدرة على التقدم مشيرا إلى أن الشباب هم الأمل، وهم سبب نهضة الدولة وحصنها.

شارع 306 (1)

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة حريصة على انتهاج العديد من المشروعات لدعم الشباب فى كافة المجالات وأهمها إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف الأحياء إيمانا لدور الشباب وتنمية المهارات الرياضية.

شارع 306 (5)

كما أكد المحافظ على توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع "جهاز تشغيل شباب الخريجين" من خلال تقديم دورات تدريبية ومتقدمة فى مجالات الحرف اليدوية ومجالات التدريب على الحاسب الآلى بجانب تقديم دورات تعليمية فى مجال الكمبيوتر واللغات لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل، بالإضافة إلى تنظيم وتنفيذ العديد من ملتقيات التوظيف والتشغيل لتوفير أفضل فرص جادة ومتنوعة للعمل لشباب الخريجين وحملة مختلف المؤهلات.

شارع 306 (6)

وأشارت نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن الجهاز خصص 50 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب مثل شارع مصر، وشارع 306 الذى يتم افتتاحه اليوم، بهدف تشجيع الشباب وتوفير فرص عمل ملائمة لهم.

شارع 306 (7)

وأضافت أن نسب تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تختلف من مشروع إلى آخر، وفقا لدراسة جدواه وعائده وحجمه.

وفى سياق متصل، أكد إبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، فى مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري.

شارع 306 (8)

وأشار إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة البطالة، وإحداث نقلة حضارية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارع 306 (9)

من جانبه، قال المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر. تامر عبد الفتاح، أن الصندوق ينفذ عددا من المشروعات ضمن محور التمكين الاقتصادى لتوفير فرص عمل للشباب ومنها مشروع النقل المبرد الذى وفر عدد 500 سيارة حمولة 5 طن تم توزيعها على 1500 شاب بواقع سيارة لكل ثلاثة شباب بعد تأسيسهم لشركة نقل مبرد، كما تم توزيع 750 سيارة نقل عادى ونقل مبرد حمولة 1.5 طن.

 

 كما أوضح عبد الفتاح أنه تم توفير 200 محل تجارى لشباب محافظة الوادى الجديد بمركزى الداخلة والخارجة تضمن لهم مصدر دخل ثابت.

 
 
 
شارع 306 (10)
 
 
شارع 306 (11)
 
 
شارع 306 (12)
 
 
شارع 306 (13)
 
 
شارع 306 (14)
 
 
شارع 306 بمصر الجديدة (1)
 

شارع 306 بمصر الجديدة (2)
 

شارع 306 بمصر الجديدة (3)
 

شارع 306 بمصر الجديدة (4)
 

شارع 306 بمصر الجديدة (5)
 

شارع 306 بمصر الجديدة (6)
 


 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة