خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التأمين الصحى يطلق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدى.. سهير عبد الحميد: علاج جديد يقلص حجم السرطان بالثدى ويمنع استئصاله.. وأول دواء تحت الجلد لعلاج المرض بالمجان..ومبادرة لتوفير مليون نظارة طبية لتلاميذ ابتدائى

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 03:30 م
التأمين الصحى يطلق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدى.. سهير عبد الحميد: علاج جديد يقلص حجم السرطان بالثدى ويمنع استئصاله.. وأول دواء تحت الجلد لعلاج المرض بالمجان..ومبادرة لتوفير مليون نظارة طبية لتلاميذ ابتدائى التأمين الصحى يطلق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، حملة للتشخيص مبكرا للأورام للعاملين بالهيئة بعنوان "صحة أفضل للمرأة المصرية" لتبدأ من مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية ومركز أورام مدينة نصر ومستشفى المقطم بالقاهرة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى توفير أحدث العلاجات المبتكرة لأورام الثدى والليمفوما بالطرق المبتكرة تحت الجلد.

وقالت رئيس هيئة التأمين الصحى، خلال  المؤتمر السنوى للهيئة العامة للتأمين الصحى بمكتبة الإسكندرية الذى دارت فعالياته حول أهمية الحفاظ على صحة المرأة من الإصابة بأورام الثدى، إن توفير العلاج وفق أحدث الطرق العلاجية أن الحملة تأتى بالتزامنا مع توجهات الدولة للانتهاء من قوائم الآنتظار وتقليص ألفترة الزمنية للمريض فى الحصول على العلاج ما يكون له مردود إيجابيى على صحة المريض .

وتابعت رئيس هيئة التأمين الصحى أن الهيئة تستهدف توفير علاجات موجهة مبتكرة تقلص من حجم أورام الثدى وخفض نسب تردد الورم ورحلة معاناة المرضى، موضحة أن المؤتمر هدفة التعريف بأحدث التقنيات المبتكرة فى العلاجات والأجهزة التشخيصية، إضافة إلى تطوير وتدريب الكوادر العاملة بالهيئة العامة للتأمين الصحى لتوفير أحدث سبل الدعم لمرضى الأورام.

وتابعت: "توجيهات الرئيس عبد ألفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان محددة وتدعم تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى، وإنهاء قوائم الآنتظار بالمستشفيات، وتقديم خدمة صحية متميزة يرضى عنها ويشعر بها المريض المصرى".

وأوضحت الدكتورة سهير عبد الحميد، أن الهيئة تعمل جاهدة لتوفير أحدث الخدمات الصحية من خلال تطوير المنظومة بكافة الإمكانيات الحديثة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن أمراض الأورام شهدت تطورا ملحوظا فى ألفترة الأخيرة من حيث التشخيص والعلاج، علما بأن دور المرأة فى مصر يحتم علينا بذل اقصى ما لدينا لتوفير حياة صحية كريمة ومستقبل مشرق ملى بالعافية وتابعت أنه سيتم توفير عيادات للكشف المبكر بفروع الهيئة بدون أى تكاليف وبالمجان"

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه تم توفير أول أدوية متقدمة لعلاج سرطان الثدى تأخذها المريضة تحت الجلد، لافتة إلى إن الدولة تسعى إلى توفير كافة الأدوية للمريض بدون تحمل أى مبالغ مالية لتكون بالمجان بنسبة 100%.

وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه سيتم تفعيل عيادات الكشف عن أورام الثدى فى 5 مستشفيات بالقاهرة والجيزة والأسكندرية على أن يتم صرف العلاج بالمجان للمنتفعات .

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه لأول مرة سيتم توفير علاجات موجهة مبتكرة تقلص من حجم أورام الثدى، وخفض نسب تمدد الورم فى الثدى، ما يساهم فى تخفيف المعاناة عن المريضات.

 

وقالت رئيس هيئة التأمين الصحى إن هذا العلاج الجديد يساهم فى الحفاظ الثدى من البتر أو استئصال جزء منه، وهو ما يرفع معنويات السيدة ويجعلها قادرة على العلاج والتخلص من المرض.

وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى، أن العلاج يصرف لجميع المنتفعين بالمجان وبدون تحمل، مؤكدة أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا فى توفير العلاجات المتقدمة لعلاج الأورام، لافتة إلى أن الوزارة بما فيها من برامج صحية تتعلق بعلاج الأورام تستهدف خفض نسب الإصابة وتوفير العلاج المعتمد.

وأعلنت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، عن التعاقد مع 13 مستشفى جامع  لتوفير خدمات التأمين ،مؤكدة أنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة لتوفير  مليون نظارة طبية لتلاميذ ابتدائى .

وقالت عبد الحميد إنه تم زيادة عدد لجان الكشف عن الأورام إلى 43 لجنة بالجمهورية ، مشيرة إلى أنه سيتم  زيادة عدد الأطباء وساعات العمل فى العيادات واللجان والتعاقد مع مراكز كثيرة تقدم الخدمات الخاصة بعلاج الأورام مع إلغاء تحمل المريض لجزء من مصاريف العلاج ليصبح علاج الأورام وصرف الدواء بالمجان .

وكشفت رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة ، لتوفير مليون نظارة للطلاب ضعاف النظر فى المرحلة الابتدائية، كما سيتم إطلاق مرحلة أولى للكشف عن أورام الصدر فى مستشفيات مدينة نصر  وجمال غبد الناصر والمقطم وصدنأوى مع صرف العلاج ، كما تم تخفيض سعر العلاج الخاص بعلاج سرطان الثدى، وسيتم تخصيص عيادات بفروع التأمين الصحى للمعاشات وأيضا شباك لصرف الأدوية بالصيدليات لتيسير الحصول على الخدمة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة