وزير شئون النازحين اللبنانى: جيش الاحتلال وإيران يريدون لبنان ساحة لصراعاتهم

الخميس، 20 ديسمبر 2018 12:19 م
وزير شئون النازحين اللبنانى: جيش الاحتلال وإيران يريدون لبنان ساحة لصراعاتهم معين المرعبى وزير شئون النازحين فى الحكومة اللبنانية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدولة اللبنانى لشئون النازحين "معين المرعبى"، إن العدو الإسرائيلى يخترق وبشكل يومى الأجواء اللبنانية بواسطة مقاتلاته العسكرية، ولم يكتف بهذا بل قام بعملية عسكرية بداية الشهر الجارى على طول الحدود مع لبنان بهدف استهداف الأنفاق التى تبنيها منظمة حزب الله الإرهابية التى يتزعمها حسن نصر الله.

 

وأضاف معين المرعبى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" من العاصمة بيروت، أن منظمة "حزب الله" الإرهابية تعمل لمصلحة إيران وتخدم المصالح الإيرانية بكافة الوسائل، موضحا أن أى تحرك للحزب فى لبنان يكون بإيعاز من طهران ،ومن نظام الخمينى.

 

وأوضح أن "حزب الله" لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية، والمؤسسات اللبنانية وحدها مخولة بذلك، ولا يحق له أن ينصب نفسه مدافعا عن لبنان طالما هناك مؤسسة عسكرية متمثلة فى الجيش اللبنانى.

 

وأشار المرعبى، إلى أن لا الظروف السياسة أو الاقتصادية تسمح فى الوقت الراهن الدخول فى معركة عسكرية مع العدو الإسرائيلى أو إيران، مشيرا إلى أن إيران، وبعد العقوبات الأمريكية عليها وبعد الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، يريدون جر لبنان ليصبح ساحة لصراعاتهم .

 

يذكر أن الجيش الإسرائيلى شن عملية عسكرية أطلق عليها "درع الشمال" على طول الحدود مع لبنان بهدف القضاء على الأتفاق التى تقوم ببناءها منظمة حزب الله اللبنانى، فى 4 ديسمبر الجارى.

 

وخلال أسبوعين قال الجيش الإسرائيلى، إنه عثر على 4 أنفاق شقها حزب الله لتسلل عناصره إلى داخل إسرائيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة