أكرم القصاص - علا الشافعي

هل نقل المعرض من قصر الفنون إلى متحف الحديث يثير أزمة؟.. قوميسير يجيب

الخميس، 20 ديسمبر 2018 10:26 ص
هل نقل المعرض من قصر الفنون إلى متحف الحديث يثير أزمة؟.. قوميسير يجيب طه القرنى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قطاع الفنون التشكيلية إقامة الدورة الـ40 للمعرض العام فى المتحف الفن الحديث، بدلاً من قصر الفنون بدار الأوبرا بسبب القيام ببعض الإصلاحات، ورداً على ذلك قال الفنان طه القرنى قوميسير المعرض العام، إن نقل المعرض العام إلى متحف الفن الحديث فرصة عظيمة أحدثها القدر.

وأوضح طه القرنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا خوف على نقل المعرض العام إلى متحف الفن الحديث، خاصة لأن المتحف مجهز ومهيأ من حيث الإضاءة وطريقة عرض الأعمال، لذا فهذه الدورة فرصة تاريخية بكل المقاييس.   

وأشار طه القرنى إلى أن المعرض العام يضم أعمالا فنية متنوعة من الخزف والنحت والتصوير والميديا أرت، وهذا بالطبع سيضيف قيمة جمالية وقت عرضه بمتحف الفن الحديث.

أما بالنسبه لإمكانية حدوث تكدس للأعمال بمتحف الفن الحديث، أكد طه الفرنى أن تكدس الأعمال بالمتحف شبه مستحيل، لأن المتحف الفن الحديث مأهل للعرض.  

وحول إلغاء الدعوات الرسمية لاستضافة كبار الفنانين التشكيليين فى المعرض العام، قال طه القرنى إنه فسر أمر إلغاء الدعوات الرسمية من قبل، موضحا أن الفنانين الكبار ظنوا أن لجنة المعرض العام ستقوم بتقيم أعمالهم الفنية وهذا غير صحيح فهذه اللجنة مهمتها الفرز فقط.

وأضاف طه القرنى أن المعرض العام يضم كبار الفنانين التشكيليين، منهم الفنان أحمد نوار والفنان مصطفى الرزاز، وإبراهيم عبد المغنى، وعبد الوهاب مرسى.

وتابع طه القرنى، أنه يتقدم بالشكر لكل الفنانين الذين تقدموا للمشاركة فى المعرض العام أو الذين لم يتقدموا، مشددا أن لجنة المعرض مهمتها فرز الأعمال فقط لا غير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة