صور.. العالم هذا الصباح.. احتجاجات تطالب بتحسين ظروف العمل فى تشيلى.. مالطا تشيد أطول شجرة كريسماس بطول 180 مترا احتفالا بأعياد الميلاد.. وتظاهرات بالبرازيل تطالب بالإفراج عن الرئيس الأسبق دا سيلفا

الخميس، 20 ديسمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. احتجاجات تطالب بتحسين ظروف العمل فى تشيلى.. مالطا تشيد أطول شجرة كريسماس بطول 180 مترا احتفالا بأعياد الميلاد.. وتظاهرات بالبرازيل تطالب بالإفراج عن الرئيس الأسبق دا سيلفا العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها، إضراب العمال فى ميناء فالبارايسو بتشيلى والذى تحول إلى عنف متزايد واشتباكات عنيفة بين العمال والشرطة.

أما فى مالطا، شيد مواطنو قرية كيرسيم بمالطا شجرة الكريسماس بطول 180 متر احتفالا بأعياد الميلاد المجيدة، وسط أجواء احتفالية مبهجة، وفى البرازيل، فقد تظاهر أنصار الرئيس الأسبق دا سيلفا للمطالبة بالإفراج عنه.

وإليكم التفاصيل...

احتجاجات تطالب بتحسين ظروف العمل فى تشيلى

البداية، تحول إضراب العمال فى ميناء فالبارايسو بتشيلى إلى عنف متزايد واشتباكات عنيفة بين العمال والشرطة، والتى سرعان ما انتشرت أجواء العنف إلى موانئ أخرى على طول ساحل المحيط الهادى، مما تسبب فى حالة من الفوضى.

وطالب العمال فى احتجاجهم على توقيع عقود رسمية  وتحسين ظروف العمل، وقد اجتمع ممثلو العمال ومدير الميناء فالبارايسو ، عدة مرات خلال الإضراب لمدة 32 يوماً لكنهم لم يتوصلوا بعد إلى اتفاق.

تشيلى (1)
 
 
تشيلى (2)
 
 
تشيلى (3)
 
 
تشيلى (4)
 
 
تشيلى (5)
 
 
تشيلى (6)
 
 
تشيلى (7)
 
 
تشيلى (8)
 
 
تشيلى (9)
 

مالطا تشيد أطول شجرة كريسماس بطول 180 متر احتفالا بأعياد الميلاد

وعلى الجانب الأخر، شيد مواطنو قرية كيرسيم بمالطا شجرة الكريسماس بطول 180 متر احتفالا بأعياد الميلاد المجيدة، وسط أجواء احتفالية مبهجة، حيث تزينت البيوت بالأضواء والزينة استعددا للأعياد.

ومع اقتراب العام من نهايته، يستعد الملايين حول العالم للاحتفال بـ "الكريسماس"، والذى سيحل الثلاثاء 25 ديسمبر الجارى، ومن أشهر مظاهر هذه الاحتفالات هى شجرة الكريسماس، والتى تزين الملايين من البيوت مع بداية ديسمبر وحتى نهايته.

وفى محاولة مختلفة لإنتاج هذه الشجرة قامت إحدى الشركات  فى ألمانيا بصناعة شجرة الكريسماس من الذهب الخالص، لتكون هذه الشجرة هى الأغلى فى العالم ، وتضم  2018 عملة ذهبية، وصممتها شركة برو أوروم للذهب فى مدينة ميونخن ، وبلغ وزن هذه الشجرة 63 كيلوجرام وتبلغ قيمتها 2.3مليون يورو وارتفاعها 3 أمتار .

احتفالات أعياد الميلاد فى مالطا
 

 

احتفالات الكريسماس
 

 

تزيين البيوت
 

 

تشييد شجرة أعياد الميلاد
 

 

جانب من الاحتفالات
 

 

جانب من الشجرة
 

 

سانتا كلوز
 

 

شجرة أعياد الميلاد فى مالطا
 
 

تظاهرات بالبرازيل تطالب بالإفراج عن الرئيس الأسبق دا سيلفا

أما فى البرازيل، فقد تظاهر الآلاف للمطالبة بالإفراج عن الرئيس الاسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا المحكوم بالسجن 12 عاماً بسبب اتهامات بالاحتيال.

وعلّق رئيس المحكمة العليا البرازيلية أمس الأربعاء قرارا لقاض آخر فى المحكمة يسمح بإخلاء سبيل الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، الذى ينفّذ حكما بالسجن مدة عشر سنوات.

وقال رئيس المحكمة جوزيه أنطونيو دياس توفولى إنه وافق على اعتراض الادعاء العام ضد القرار المبدئى الذى أصدره قبل ساعات قاضى المحكمة ماركو اوريليو ميلو.

وكان ميلو قد قضى بأن جميع السجناء الذين أكدت احكامهم محكمة ثانية وهم غير عنيفين، كما فى حالة لولا، يجب اخلاء سبيلهم بناء على طلب محاميهم بينما يتم النظر فى الاستئنافات الأخيرة فى قضاياهم.

البرازيل (1)
 
 
البرازيل (2)
 
 
البرازيل (3)
 
 
البرازيل (4)
 
 
البرازيل (5)
 
 
البرازيل (6)
 
 
البرازيل (7)
 
 
البرازيل (8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة