خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موقع إيطالى: مقبرة "واح-تى" بسقارة كنز كبير يساهم فى إحياء السياحة المصرية

الخميس، 20 ديسمبر 2018 10:27 ص
موقع إيطالى: مقبرة "واح-تى" بسقارة كنز كبير يساهم فى إحياء السياحة المصرية مقبرة "واح-تى"
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "ماتيو ويب" الايطالى، إن مصر لا تزال تثير إعجاب وتلفت اهتمام العالم بالآثار الفرعونية التى يتم اكتشافها، والتى كان آخرها مقبرة "واح-تى" التى يقدر عمرها بنحو 4 آلاف عاما، فى منطقة سقارة القريبة من أهرامات الجيزة، والتى ستكون سبب لإحياء السياحة المصرية فى الوقت الحالى.

 

وأكد الموقع أن المقبرة المكتشفة بسقارة "كنز" بقى سليما لآلاف السنين، وهى تحوى توثيقا للحياة اليومية للأسرة الخامسة فى مصر الفرعونية.

 

ونشر الموقع العديد من صور المقبرة، مشيرا إلى أن النقوش والزخارف الموجودة على جدران المقبرة توضح مظاهر للحياة اليومية وكيفية صناعة التماثيل، وتقديم القرابين للآلهة، إلى جانب حفلات موسيقية لعازفى الهارب والفلوت، كما تضم المقبرة تمثالا لزوجة صاحب المقبرة، وتدعى "وريت بتاح"، وآخر لوالدته "ميريت مين".

 

وأشار إلى أن البعثة استطاعت الوصول لواجهة هذه المقبرة أثناء أعمال الحفر الأثرى فى نوفمبر الماضى، حيث كان المدخل مغلقا بجدار من الطوب اللبن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

أى دين يسمح بنبش القبور ........... وانتهاك حرمه اجدادنا !!!!!!

البلد الوحيده اللى فى العالم اللى بتسمح بانتهاك حرمه اجدادنا !!!! والعبث بطريقه تقربهم من الله !!!!! فهل ربنا يسمح بذلك !!!!! فهم كانوا يعرفون ربنا بطريقتهم والعبث بحرمه القبور ....... اعتقد....... لن يمر بسلام على المجرمين الذين ينبشون القبور !!!!!! لماذا لاتوجد الاثار الا فى مصر !!!!! لان مصر الوحيده التى لا تحترم اجدادنا !!!!! لا تقول لى حضاره ولا كلام فاضى !!!!! الفكره انت تحترم ماضيك أم لا !!!!! وكثره آثارنا .......... كفيله بالرد على هذا السؤال!!!! حرميه نور !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة