خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. أحمد أبو هشيمة: "كنت طالب شاطر جدا ولكنى لم أستفد شيئا مما درست"

الخميس، 20 ديسمبر 2018 11:44 م
صور.. أحمد أبو هشيمة: "كنت طالب شاطر جدا ولكنى لم أستفد شيئا مما درست" احمد ابو هشيمة
وائل ربيعى - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن الشباب من طلاب الجامعة الفرنسية وغيرها من الجامعات لديهم فرص أكثر من جيله بكثير لكما يمتلكونه من إمكانيات وثورة تكنولوجية هائلة .
 
وقال أحمد أبو هشيمة، "كنت فى جامعة قناة السويس بكلية التجارة وهى تعليم حكومي ، فالإمكنيات التى امتلكتها لم أتوقع أنها توصلنى لهذا لكن كان لدى إصرار ونجاح ودائما كنت أرى حلمى أمام عينى طول الوقت".
 
وأضاف أبو هشيمة، خلال الندوة التى تنظمها الجامعة الفرنسية اليوم تحت عنوان "Mindset"، "كنت طالب شاطر جدا جدا ولكنى لم أستفد شيئا مما درست، كنت أحلم دائما بالأفضل كنت شاطر وبحفظ كويس وكان نفسى أدخل سياسة واقتصاد وجالى قرحة فى المعدة قبل امتحان الثانوية العامة بشهر ولم ألحق بها لأننى حصلت على مجموع 90 % ودخلت تجارة قناة السويس".
 
وتابع أبو هشيمة، "والدى كان ضابط شرطة وكان مصمم يدخلنى كلية الشرطة وهربت من البيت أسبوع كامل عشان مدخلش الاختبارات فى الشرطة"، موضحا أن الطالب المجتهد شيئا جيدا لكن هناك مقومات للخريج تؤهلة للشركات الصناعية وكل شركة صناعية تختلف عن غيرها، مضيفا: "الاختيارات لدينا لا تتوقف فقط على التفوق الدراسى ولكن هناك اختبارات أخرى على أساسها يتم الاختيار ممكن يكون شاطر ولا يقابل المهارات التى نبحث عنها فى الشركة".
 
من جانبه رحب الدكتور طه عبد الله رئيس الجامعة الفرنسية برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مؤكدا أن أبو هشيمة يمتلك فكرا واعيا وإرادة قوية للوصول لما وصل إليه.
 
وأضاف عبد الله، خلال الندوة: "كل إنسان لابد أن تصادفه محطات نجاح وعقبات وليس من السهل الوصول لهذه المكانة المرموقة إلا بعقل واعى ومهارات خاصة، فإنه أصبح واحدا من أبرز رجال الأعمال الموجودين فى مصر وما زال هناك الكثير ليقدمه"، موجها حديثه لأبو هشيمة: "سعداء بك وبوجودك فى الجامعة الفرنسية"، مستعرضا تاريخ أرجل الأعمال المصرى منذ بداية مشواره وحتى الآن.
 
وعرضت الجامعة فيلما تسجيليا عن أعمال أحمد أبو هشيمة وقطاع الأعمال الذى ينافس فيه وحياته العملية بداية من بناء أول شركاته وما أعقب ذلك من الطموح وقصة النجاح الخاصة به والمراكز التى احتلها رجل الأعمال المصرى فى مجلات التصنيف العالمية والأعمال والمبادرات التى شارك فيها لخدمة المحتمع المصرى.
 
 
أحمد أبو هشيمة (1)
 
أحمد أبو هشيمة (2)
 
أحمد أبو هشيمة (3)
 
أحمد أبو هشيمة (4)
 
أحمد أبو هشيمة (5)
 
أحمد أبو هشيمة (6)
 
أحمد أبو هشيمة (7)
 
أحمد أبو هشيمة (8)
 
أحمد أبو هشيمة (9)
 
أحمد أبو هشيمة (10)
 
احمد ابو هشيمة1 (1)
 
احمد ابو هشيمة1 (2)
 
احمد ابو هشيمة1 (3)
 
احمد ابو هشيمة1 (4)
 
احمد ابو هشيمة1 (5)
 
احمد ابو هشيمة1 (6)
 
احمد ابو هشيمة1 (7)
 
احمد ابو هشيمة1 (8)
 
احمد ابو هشيمة1 (9)
 
احمد ابو هشيمة1 (10)
 
احمد ابو هشيمة1 (11)
 
احمد ابو هشيمة1 (12)
 
احمد ابو هشيمة1 (13)
 
 
احمد ابو هشيمة (1)
 
احمد ابو هشيمة (2)
 
احمد ابو هشيمة (3)
 
احمد ابو هشيمة (4)
 
احمد ابو هشيمة (5)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة