خالد صلاح

بالفيديو.. تعرف على قصة السيدة التى غيّرت الشرع يرويها خالد الجندى

الخميس، 20 ديسمبر 2018 06:55 م
بالفيديو.. تعرف على قصة السيدة التى غيّرت الشرع يرويها خالد الجندى خالد الجندى
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدين الإسلامي أنصف المرأة، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم الكتاب الوحيد الذى يحتوى على سورة تحمل اسم "النساء"، مشيرًا إلى أن العلماء صنفوا سورة الطلاق، على أنها سورة النساء الصغرى، مؤكدًا أن المرأة استطاعت تغيير الشرع السائد في المجتمع كما جاء بسورة المجادلة.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الخميس، أن السيدة خولة بنت ثعلبة ، استطاعت أن تغيّر الشرع السائد فى المجتمع بعد طلاق زوجها لها "أوس بن الصامت" حين قال لها: "أنتى علىّ كظهر أمى"، وعندما اشتكت للرسول نزل القرآن وأنصفها، مستشهداً يقول الله تعالى: "قدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (1) الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُم مِّن نِّسَائِهِم مَّا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ ۖ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللَّائِي وَلَدْنَهُمْ".

وتابع :"جاءت إلى سيدنا النبى عندما كان عند السيدة عائشة ووقفت بعيد حتى لا يكون هناك خلوة، وانتحى بها جانباً احتراماً لخصوصية السؤال، وقالت :زوجى أوس ظاهرنى، فقال لها: قد بنتى عنه يا خولة، وقالت:"اللهم إنى جئت اشكى زوجى لنبيك فلم أنصف اللهم إنى أشكو إليك زوجى ونبيك".

من ناحية أخرى ذكر الشيخ خالد الجندي، أن طريقة بعض الشيوخ، أثناء تقديم الفتوى للناس تعتبر إرهاب فكرى، مضيفا: "تلاقى الراجل يقوله معلش يا شيخ إيه دليلك، يرد يقوله أنت هتجادل أنت هتعرفنى شغلى".

وتابع الجندى قائلا: "الناس خايفة تسأل وتناقش وتفهم أو تقول رأي تانى غير اللى الشيخ قاله، ده النبى كان بيسمع ويتقبل النقد من الناس.. يا خوفي المجتمع يشكونا إلى الله يا مشايخ".

 

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة