خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أعراض سرطان القولون

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:00 ص
أعراض سرطان القولون اعراض سرطان القولون
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرطان القولون هو سرطان الأمعاء الغليظة، وهو الجزء الأخير من الجهاز الهضمي، وتبدأ معظم حالات سرطان القولون كتجمعات صغيرة غير حميدة من الخلايا تسمى الأورام الحميدة الغدية  وبمرور الوقت يمكن أن تصبح بعض هذه الأورام السرطانية سرطان القولون.

اعراض سرطان القولون
اعراض سرطان القولون

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthLine”، قد تكون الأورام الحميدة صغيرة وتنتج القليل من الأعراض، ولهذا السبب، يوصي الأطباء باختبارات الفحص المنتظمة للمساعدة في الوقاية من سرطان القولون عن طريق تحديد وإزالة الأورام الحميدة قبل أن تتحول إلى سرطان.

اعراض سرطان القولون
 

تشمل علامات وأعراض سرطان القولون:

 

  • تغيير في عادات الأمعاء ، بما في ذلك الإسهال أو الإمساك أو تغيير في تماسك البراز ، يستمر لمدة أطول من أربعة أسابيع
  • نزيف المستقيم أو دم في البراز
  • استمرار عدم الراحة في البطن ، مثل التشنجات أو الغازات أو الألم
  • الشعور بأن أمعائك لا تفرغ تمامًا
  • ضعف أو تعب
  • فقدان الوزن غير المبرر
اعراض سرطان القولون
اعراض سرطان القولون

 

كثير من الناس يعانون من سرطان القولون ولا توجد أعراض في المراحل المبكرة من المرض، ولكن عندما تظهر الأعراض من المرجح أن تختلف ، اعتمادا على حجم وموقع السرطان في الأمعاء الغليظة.

متى ترى الطبيب
 

إذا لاحظت أي أعراض لسرطان القولون ، مثل الدم في البراز أو تغيير مستمر في عادات الأمعاء، لا تتردد في تحديد موعد مع طبيبك.

أسباب سرطان القولون
 

في معظم الحالات ، من غير الواضح ما الذي يسبب سرطان القولون، لكن يعرف الأطباء أن سرطان القولون يحدث عندما تتطور الخلايا السليمة في القولون إلى أخطاء في مخططها الوراثي “DNA”.

اعراض سرطان القولون
اعراض سرطان القولون

 

وتنمو الخلايا السليمة وتنقسم بطريقة منظمة للحفاظ على عمل الجسم بشكل طبيعي، ولكن عندما يتضرر “DNA” الخلية ويصبح سرطانياً ، تستمر الخلايا بالانقسام - حتى عندما لا تكون هناك حاجة لخلايا جديدة، وعندما تتراكم الخلايا ، فإنها تشكل ورما.

مع مرور الوقت ، يمكن أن تنمو الخلايا السرطانية لغزو وتدمير الأنسجة الطبيعية القريبة، ويمكن للخلايا السرطانية أن تنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم لتكوين رواسب هناك (ورم خبيث).

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة