متى ينتهى مسلسل "عبدالشافى" فى الزمالك؟.. 30 مليون جنيه والحصيلة "صفر"؟

الأحد، 02 ديسمبر 2018 11:09 م
متى ينتهى مسلسل "عبدالشافى" فى الزمالك؟.. 30 مليون جنيه والحصيلة "صفر"؟ محمد عبد الشافى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
4 مواسم مروا على رحيل نجم الزمالك محمد عبدالشافى، إلى صفوف أهلى جدة السعودى، فشل خلالها مسئولو القلعة البيضاء فى استنساخ ظهير أيسر جيد يعوض النقص الذى أحدثه رحيل عبدالشافى عن صفوف الأبيض رغم المحاولات المستمرة كل موسم فى التعاقد مع ظهير أيسر جديد دون فائدة، الأمر الذى جعل الجماهير تتسأل عن متى ينتهى هذا المسلسل بشكل نهائى؛ بعدما اصبحت الجبهة اليسرى صداعا فى رأس كل الأجهزة الفنية التى تعاقبت على قيادة الفارس الأبيض فى المواسم السابقة.
 
على الرغم من المكاسب المالية التى حققها الزمالك من رحيل عبدالشافى، إلا أن الملايين التى تحملتها خزينة ميت عقبة للتعاقد مع ظهير أيسر مناسب لتعويض غيابه لم تشفع لتنهى كل المكاسب المالية التى حققتها إدارة الأبيض من بيع عبدالشافى، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز صفقات الظهير الأيسر للزمالك خلال المواسم الأربعة الماضية.
 

- أحمد سمير = مليون جنيه و1787 دقيقة

 
البداية كانت بالتعاقد مع أحمد سمير، الظهير الأيسر لطلائع الجيش الحالى، موسم 2014 لمدة 3 مواسم، بعد تألقه مع الداخلية، وذلك مقابل مليون جنيه.
شارك أحمد سمير مع الزمالك فى 23 مباراة بمعدل 1787 دقيقة، احرز خلالهم هدفًا وصنع هدفين، ليقرر بعدها الرحيل على سبيل الإعارة للنادى الإسماعيلى، ويعود بعدها مرة أخرى للزمالك، قبل أن يكرر نفس الأمر ويستقر على الرحيل للمصرى البورسعيدى على سبيل الإعارة ومنها لوادى دجلة ولم يعود للأبيض مرة أخرى.
 
احمد سمير
 

- محمد عادل جمعة = 3 ملايين جنيه و1819 دقيقة

 
فى الموسم التالى مباشرة قرر الزمالك التعاقد مع محمد عادل جمعة، ظهير أيسر المصرى البورسعيدى الذى كان متألقا مع فريقه فى هذا الموسم، لمدة 5 مواسم مقابل 3 ملايين جنيه.
 
شارك محمد عادل مع الزمالك فى 21 مباراة بمعدل 1819 دقيقة، صنع خلالهم 3 أهداف، ليرحل بعدها إلى الإسماعيلى ومن بعده إلى بتروجت.
 
محمد عادل جمعه
 

- شريف علاء = 210 دقيقة

 
وتعاقد الزمالك مع شريف علاء موسم 2015 – 2016، قادما من المقاولون العرب إلا أنه لم يشارك سوى فى مباراتين بمعدل 210 دقيقة لم يقدم خلالهما أى شيء يذكر، ليرحل سريعًا فى يناير من الموسم نفسه إلى نادى بتروجت.
 
شريف علاء
 

- على فتحى = 2.5 مليون جنيه و256 دقيقة

 
استمر مسلسل البحث عن ظهير أيسر يحل أزمة نادى الزمالك لتصل محطته إلى نادى المقاولون مجددًا ولكن هذه المرة للتعاقد مع على فتحى، مقابل 2.5 مليون جنيه، شارك على فتحى فى 3 مباريات بمعدل 256 دقيقة، وطاردته الإصابات منذ قدومه إلى القلعة البيضاء حتى الاستغناء عنه.
 
على فتحى
 

- مؤيد العجان = 9 ملايين جنيه و1420 دقيقة

 
استغل مسئولو الزمالك قرار اتحاد الكرة الموسم الماضى، بمعاملة اللاعبين السوريين معاملة اللاعبين المحليين فى قوائم الأندية، ليتعاقد مع السورى مؤيد العجان، بعد تألقه مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، لمدة موسمين على سبيل الإعارة، و250 ألف دولار يحصل عليها ناديه، بخلاف تقاضى اللاعب 175 ألف دولار فى الموسم الواحد أي ما يقرب من 9 مليون جنيه.
 
شارك مؤيد العجان مع الزمالك فى 16 مباراة بمعدل 1420 دقيقة، احرز خلالهم هدفين وصنع 3 أهداف.
 
مؤيد العجان
 

- محمد ناصف = 8 ملايين جنيه و2228 دقيقة

 
تحولت قبلة الزمالك إلى نادى إنبى بحثًا عن حل نهائى لأزمتها ليتعاقد مع محمد ناصف، لمدة 3 مواسم بالإضافة إلى ضم زميله الظهير الأيمن أسامة إبراهيم مقابل ثمانية ملايين جنيه، قبل أن يلحق بمن سبقوه وينتقل هذا الموسم إلى صفوف نادى طلائع الجيش، شارك محمد ناصف مع الزمالك فى 26 مباراة بمعدل 2228 دقيقة، صنع خلالهم هدفين ويتواجد حاليا ناصف ضمن صفوف الاتحاد السكندرى.
 
محمد ناصف
 

- أحمد فتوح = 2959 دقيقة

 
اخيرًا قرر مسئولو الزمالك البحث داخل جدران ميت عقبة عن موهبة تحل أزمة الجبهة اليسرى ليتم تصعيد أحمد فتوح، موسم 2015 – 2016، إلا أن نقص الخبرة وضعه فى مأزق دائمًا مع توالى المباريات ليتم إعارته لنادى إنبى ثم عاد مرة أخرى للأبيض وأصبح أحد عناصر الفريق الأول بشكل رسمى إلا أنه مازال لم يشارك بصفة أساسية، شارك أحمد فتوح فى 37 مباراة بمعدل 2959 دقيقة، صنع خلالهم هدفين.

- بهاء مجدى = 8 ملايين جنيه و570 دقيقة

من جديد طرق مسئولو الزمالك أبواب الأندية المصرية بحثًا عن موهبة تحل أزمة الجبهة اليسرى لتصل محطته إلى الدراويش ويقرر التعاقد مع بهاء مجدى، الظهير الأيسر للإسماعيلى مقابل 8 ملايين جنيه مطلع الموسم الجارى، شارك بهاء مجدى مع الزمالك فى 7 مباريات بمعدل 570 دقيقة.
 
بهاء مجدى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة