أكرم القصاص - علا الشافعي

الفن VS المحاماة.. هذا آخر ما وصلت إليه أزمة فستان رانيا يوسف

الأحد، 02 ديسمبر 2018 10:03 م
الفن VS المحاماة.. هذا آخر ما وصلت إليه أزمة فستان رانيا يوسف سمير صبرى المحامى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحامى سمير صبرى، إن ما فعلته الفنانة رانيا يوسف  ، فى مهرجان القاهرة السينمائى، بارتداء فستان غير لائق، ما هو إلا فعل مجرد يعاقب عليه القانون ، موضحا   خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة ON E، أن الشباب المصرى يقلد كل ما يراه أمامه على الشاشة، ولا يجب أن نصف المخالفات القانونية على أنها حرية شخصية، كما لا يجب أن ندافع عن "العري" وندخله تحت بند حرية الرأى.

وأضاف  سمير صبرى، أننا دولة بها قانون، فيما علق على اعتذارها بالقول: "لو كل واحد يرتكب واقعة مخالفة للقانون ويطلع يعتذر يبقى مفيش حاجة هتتغير".

ومن جانبه انتقد المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، رفع دعاوى قضائية وتحديد جلسة لمحاكمة الفنانة رانيا يوسف ،  بسبب ارتداء فستان فى مهرجان القاهرة السينمائى، قائلا: "متوصلش الأمور إنى أجرهم للمحاكم وأسجنهم".

وأضاف المخرج عمر عبد العزيز، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه يعترض بصفة شخصية على فستان رانيا يوسف، لكن لا يجب أن يكون الفنانون "الحيطة المايله" فى كل شئ، حسب قوله، فيما وصف ما حدث للفنانة رانيا يوسف بـ"الحملة على الفن المصرى".

وتعجب المخرج عمر عبد العزيز، من تحديد جلسة لمحاكمة الفنانة رانيا يوسف ،  بعد أسبوعين بسبب فستانها، فيما رد عليه المحامى سمير صبرى بالقول: "منجيش بعد كده نصرخ ونقول فيه بطء فى إجراءات التقاضى".

وأكد المخرج عمر عبد العزيز، أن أول جلسة فى لجنة المهرجانات ستشهد وضع تحديد للملابس التى سترتديها الفنانات فى المهرجانات والمناسبات الفنية، بعد أزمة رانيا يوسف فى مهرجان القاهرة السينمائى، وهذا يدخل ضمن معالجة الأخطاء بواسطة أصحاب الفن بأنفسهم.

ومن جانبه أكد المحامى وحيد الكيلانى، أحد مقدمى البلاغات ضد رانيا يوسف، أنه مستعد للتنازل عن البلاغات المقدمه منه ضد الفنانة رانيا يوسف ،  إذا خرجت على الهواء وقدمت الاعتذار للشعب المصرى على ارتدائها فستان مثل الذى ارتدته فى مهرجان القاهرة السينمائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة