أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يقص ميركاتو الشتاء بـ"ديفندر" دجلة.. محمود محمود أول صفقات الأحمر.. محاولات لخطف إيريك تراورى.. اتصالات مكثفة لدعم الجبهة اليسرى بـ"وحيد" المقاصة.. ومفاضلة بين ياسر ومتولى لترميم دفاع القلعة الحمراء

الأحد، 02 ديسمبر 2018 02:00 م
الأهلى يقص ميركاتو الشتاء بـ"ديفندر" دجلة.. محمود محمود أول صفقات الأحمر.. محاولات لخطف إيريك تراورى.. اتصالات مكثفة لدعم الجبهة اليسرى بـ"وحيد" المقاصة.. ومفاضلة بين ياسر ومتولى لترميم دفاع القلعة الحمراء فريق الأهلي / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يبدو أن صراع ميركاتو الشتاء هذا العام سيكون ساخناً وقوياً للغاية، بعدما قص النادى الأهلي شريط الصفقات منذ ساعات وأعلن ضم محمد محمود، لاعب وسط دجلة، لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير المقبل.

الظروف الصعبة التى عانى منها الأهلي خلال الفترات الماضية، وأهمها خسارة بطولة أفريقيا أمام الترجى ثم الخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتى، قبل أن يخسر من المقاولون العرب فى الدورى المحلى، جعلت الإدارة الحمراء تُعجّل بملف التعاقدات الجديدة لترميم الفريق فى أسرع فرصة وإعادته إلى المسار الصحيح.

 

البداية مع "ديفندر" دجلة

نجح الأهلي في ضم أولى صفقاته هذا الموسم بالتعاقد مع محمد محمود، لاعب وسط دجلة، أمس، السبت، لمدة 4 سنوات ونصف، تبدأ مع يناير المقبل، وذلك فى ضوء اتصالات إيجايبة دارت بين محمود الخطيب رئيس الأهلي والمهندس ماجد سامى رئيس وادى دجلة، والذى تعامل مع ملف انتقال محمد محمود باحترافية شديدة وتعاون كبير مع الأهلى، وهو ما يعكس العلاقة المتميزة التى تربط الناديين.

وكلّفت صفقة محمد محمود الأهلي 15 مليون جنيه، بالإضافة لانتقال أحمد رمضان بيكهام، لاعب الأهلي، بشكل نهائى للفريق الدجلاوى، وسيدفع الأهلي 5 ملايين إضافية حال مشاركة اللاعب فى 20 مباراة فى الموسم مع الأهلى، بينما سيرتفع المبلغ لـ10 ملايين جنيه إذا شارك محمد محمود فى 40 مباراة مع الأهلى، كما يحصل وادى دجلة على 20% من عائد بيع الأهلى للاعب مستقبلاً.

 

تراورى على رادار الأهلي

ومن اللاعبين الذين يرغب الأهلي فى ضمّهم للقلعة الحمراء أيضاً البوركينى إيريك تراورى، صانع ألعاب فريق المقاصة، وكثّف مسئولو الأحمر مفاوضاتهم معه تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويقدم إيريك تراورى مستويات قوية مع المقاصة فى آخر موسمين، وبات من أهم اللاعبين المحترفين فى الدورى المصرى، ويجيد التحرك فى كل أرجاء الملعب، ويجيد اللعب فى مركز صناعة اللعب والجناحين والارتكاز.

وفى حال ضم الأهلي تراورى أو أى لاعب أجنبى آخر فى يناير سيتم الاستغناء عن أحد رباعى الأهلى الأجنبى، وهم على معلول ووليد آزرو وجونيور أجايى وساليف كوليبالى، وإن كان الأخير هو الأكثر حظوظاً فى الرحيل عن النادى خلال يناير المقبل.

 

"وحيد" المقاصة فى الطريق

الأهلي وضع نُصب عينيه أيضاً محمود وحيد، الظهير الأيسر لمصر المقاصة، وكثّف الأهلي مفاوضاته مع اللاعب ومع النادى الفيومى لحسم الصفقة فى يناير المقبل لتدعيم الجبهة اليسرى، بعد تعرض التونسى على معلول لإصابة طويلة، بالإضافة إلى رغبته فى الاعتماد على أيمن أشرف بمركز قلب الدفاع، بجانب عدم القناعة التامة بقدرات صبرى رحيل.

صفقة دفاعية

يتطلع الأهلي لضم مدافع قوى خلال يناير المقبل، وهناك مفاوضات مع أكثر من مدافع لحسم هذا الملف، ويسعى الأهلي لضم ياسر إبراهيم مدافع سموحة، أو محمود متولى مدافع الإسماعيلى، وهناك تخطيط وترتيب سرى يقوم به مسئولو الأهلي حالياً لتدعيم الدفاع الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة