5 أسباب لاحتباس الماء بجسدك.. منها مشكلة فى الكلى

الأحد، 02 ديسمبر 2018 09:00 ص
5 أسباب لاحتباس الماء بجسدك.. منها مشكلة فى الكلى اسباب احتباس الماء-ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتباس الماء فى الجسم من المشاكل الصحية التى تؤدى للانتفاخ ويمكن أن يكون علامة على سلسلة من المشاكل الصحية، لذا يجب الانتباه لهذا الأمر، من خلال هذا التقرير نتعرف على أهم أسباب احتباس السوائل فى الجسم، بحسب موقع" women health".
 
 
يمكن أن يحدث احتباس السوائل لعدة أسباب بعضها لا يثير القلق والبعض الآخر يحتاج إلى تدخل طبى، فإذا استمر احتفاظ الجسم بالماء أكثر من أسبوعين مع أعراض أخرى مثل: الألم واحمرار الجلد يجب عليك الذهاب لطبيب.
 

أسباب تؤدى لاحتباس الماء فى جسدك 

١- نمط حياتك غير صحى
 
تناول الأكلات السريعة التى تحتوى على كميات كبيرة من الملح تجعل الجسم يحتفظ بالماء للحفاظ على التوازن فى خلاياك.
 
كما أن الكربوهيدرات المكررة البيضاء تسبب ارتفاع مستويات السكر فى الدم، مما يحفز الكليتين على إعادة امتصاص الملح، مما يؤدى إلى احتفاظ جسمك بمزيد من السوائل. ويمكن لنظام غذائى غنى بالملح أن يزيد من فرص ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء المزمن، والذى قد يؤدى مع مرور الوقت إلى أمراض الكلى والقلب. 
 
٢- الدورة الشهرية
 
من الفترات التى يحدث فيها احتفاظ الجسم بالسوائل نتيجة تغير الهرمونات فى الجسم خلال هذه الفترة.
 
٣- تغير درجة الحرارة
 
يسبب تغير درجة الحرارة فى تورم الجسم واحتفاظه بالسوائل، حيث إن تعرض الجسم إلى الجفاف مع ارتفاع درجة الحرارة يسبب احتفاظ الجسم بأى سوائل تدخل إليه لتعويض هذا الجفاف.
 
٤- مشاكل فى الغدة الدرقية
 
تلعب الغدة الدرقية دورًا رئيسيًا فى الحفاظ على مستويات الطاقة لديك، وقد يشير احتباس السوائل فى الجسم إلى وجود مشاكل فى الغدة الدرقية يجب الذهاب للطبيب لاكتشاف السبب وعلاجه.
 
٥- لديك مشاكل فى الكلى
 
الكلى تقوم بتصفية الدم، وفرز السوائل والمعادن التى يمكن إعادة استخدامها من قبل الجسم، وفصلها عن السموم، لذا إذا توقفت الكلى عن العمل بشكل صحيح، فإن السموم التى تشمل أيضًا الماء، ستتراكم، مما يؤدى إلى الاحتفاظ بالمياه.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة