خالد صلاح

أبل تستسلم لضغط الهند وتوافق على تطبيق لحجب المكالمات المزعجة

الأحد، 02 ديسمبر 2018 06:00 م
أبل تستسلم لضغط الهند وتوافق على تطبيق لحجب المكالمات المزعجة أيفون
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

بعد سنوات من انتظار شركة أبل لتنفيذ إجراءات مكافحة المكالمات والرسائل المزعجة على أجهزة الأيفون، هددت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية فى يوليو بحظر هواتفها فى البلاد إذا لم توافق أبل على إضافة تطبيق Do Not Disturb الذى طورته الحكومة بحلول يناير 2019، ومع اقتراب الموعد النهائى، أكد متحدث باسم الشركة فى الهند أن التطبيق أصبح متاحًا اليوم فى متجر تطبيقات iOS.

يساعد هذا التطبيق، الذى يحمل اسم TRAI DND، المستهلكين الهنود على الحد من المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها والرسائل النصية، والتى تعد مشكلة كبيرة تواجهها البلاد.

التطبيق الهندى
التطبيق الهندى

 وتشير التقارير إلى أن الشخص العادى يتلقى ما يصل إلى 10 مكالمات ورسائل غير مرغوب فيها خلال يوم واحد، ويكافح التطبيق هذه المشكلة من خلال السماح للمستخدمين بالانضمام إلى سجل "عدم الإزعاج" والإبلاغ عن جهات الاتصال غير المرغوب فيها.

وعالجت حكومة الهند المشكلة منذ سنوات بإصدارها الأولى من تطبيق DND ، والذى سمحت جوجل بإضافته إلى متجر جوجل بلاى فى عام 2016، وحدثت البلاد التطبيق إلى الإصدار 2.0 فى وقت سابق من هذا العام، لكن لم تسمح أبل بإطلاقه لمستخدمى iOS ، مستندة إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة