نيكى يهبط قبيل قرار مجلس الاحتياطى وسوفت بنك ينخفض فى أولى جلساته

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 10:20 ص
نيكى يهبط قبيل قرار مجلس الاحتياطى وسوفت بنك ينخفض فى أولى جلساته مؤشرات بوصة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تراجع المؤشر نيكى اليابانى لأدنى مستوى فى 9 أشهر اليوم الأربعاء، في ظل حالة الحذر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) وبداية متعثرة لسهم وحدة الاتصالات اللاسلكية التابعة لشركة الاتصالات العملاقة سوفت بنك بعد أكبر طرح عام أولي في البلاد.

 

وانخفض نيكي 0.6 %إلى 20987.92 نقطة وهو أدنى مستوى إغلاق للمؤشر القياسي منذ نهاية مارس.

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة للمرة الرابعة منذ بداية العام الحالي بعد اجتماعه الذي يستمر يومين ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

 

وتتجه الأنظار إلى توقعات البنك المركزي لأسعار الفائدة للعام 2019. ويرى العديد من الاقتصاديين أن مجلس الاحتياطي سيواصل تشديد السياسة النقدية في العام المقبل لكن بوتيرة أبطأ في مواجهة تباطؤ اقتصادي محتمل.

 

وهبط سهم سوفت بنك كورب، وحدة الاتصالات اللاسلكية التابعة لمجموعة سوفت بنك، 14.5 % ليغلق عند 1282 ينا أي ما يقل عن سعر الطرح العام الأولي البالغ 1500 ين، وكانت الشركة أجرت عملية طرح عام أولي بقيمة 23.5 مليار دولار.

 

وقفز سهم شركة فريك أوت للبيانات 19 % بينما ارتفع سهم تاناكن لهدم المباني 14 % وشركة التمويل الشخصي مني فوروارد 12 %، وفقد سهم ميرساري 4.4 % بعدما أفادت صحيفة نيكي الاقتصادية أن الشركة لن تتيح من الآن تطبيقها لسوق السلع المستخدمة في أوروبا، وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % إلى 1556.15 نقطة، وبلغ عدد الأسهم المنخفضة 1171 سهما مقابل ارتفاع 883 سهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة