أكرم القصاص - علا الشافعي

"ناسا" تعلن اختراق بيانات الموظفين وتسعى لمعرفة المتأثرين للتواصل معهم

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 02:00 م
"ناسا" تعلن اختراق بيانات الموظفين وتسعى لمعرفة المتأثرين للتواصل معهم اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مذكرة داخلية حصل عليها موقع Spaceref، كشف بوب جيبس، رئيس قسم الموارد البشرية فى ناسا​​، أن الوكالة عانت من اختراق أمنى قبل بضعة أشهر، واكتشف المحققون الأمر يوم 23 أكتوبر، ووجدوا أن الهاكرز تمكنوا من الوصول إلى خادم يحتوى على المعلومات الشخصية (بما فى ذلك أرقام الضمان الاجتماعى) الخاصة بالموظفين الحاليين والسابقين.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، ليس واضحًا تمامًا ما إذا كانت البيانات نفسها قد تم اختراقها، فما زالت الوكالة لا تعرف النطاق الكامل للانتهاك، ولكن أكد جيبس أن "ناسا لا تعتقد أن أى مهمة تابعة للوكالة تعرضت للخطر بسبب الحوادث السيبرانية".

وعانت وكالة ناسا العديد من خروقات البيانات الرئيسية فى غضون السنوات القليلة الماضية، ففى حين أن الوكالة تعتمد على شركات الفضاء الخاصة فى عمليات الإطلاق والخدمات الأخرى هذه الأيام، فمن المحتمل أنها لا تزال تحتفظ ببيانات تفصيلية عن تقنيات الملكية والمعلومات الحساسة الأخرى.

وكتب جيبس بالمذكرة: "تواصل ناسا وشركائها فى مجال الأمن السيبرانى الفيدرالى دراسة الخوادم لتحديد نطاق عمليات الاختراق المحتملة للبيانات وتحديد الأفراد الذين يحتمل أن يتأثروا، وستستغرق هذه العملية بعض الوقت، فالتحقيق المستمر وهو أولوية كبرى للوكالة، مع مشاركة القيادة العليا، وستتواصل ناسا مع جميع من تأثرت تفاصيلهم بالاختراق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة