موجز أخبار الساعة 1.. رئيس الوزراء يكلف بسحب الأعمال من شركة المقاولات المتأخرة بالعلمين

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 01:12 م
موجز أخبار الساعة 1.. رئيس الوزراء يكلف بسحب الأعمال من شركة المقاولات المتأخرة بالعلمين رئيس الوزراء بالعلمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان .. رئيس الوزراء سحب الأعمال من شركة المقاولات المتأخرة بمدينة العلمين

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار :

 
استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارته التفقدية اليوم، للمشروعات المختلفة التي يجرى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، باجتماع موسع مع استشاريى المشروع، ومسئولي شركات المقاولات المنفذة، تم خلاله استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات. 
 

 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر بوابة لأفريقيا والشرق الأوسط وتتوافر فيها كافة مصادر الطاقة والبنية التحتية الحديثة، وشبكة طرق جديدة ورفع كفاءة الموانئ والمطارات والمدن الجديدة، مشددًا على توافر البيئة التشريعية التى أصبحت متوفرة فى مصر حاليًا بالإضافة إلى تكلفة العمالة المنخفضة.
 

 
 
 
أقيمت احتفالية كبرى بمناسبة ختام فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمدينة الغردقة الذى استمر لمدة يومين، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، والعلماء والخبراء المشاركين فى المؤتمر، وعدد من كبار الشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين. 
 

 
 
 
حدد مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة إلى البرلمان، والذى انتهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من مناقشته، ساعات العمل وفترات الراحة للعاملين فى القطاع الخاص، ونوضحها فى السطور التالية، وفقا لما ورد بمشروع قانون العمل:
 

 
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط عدد من المسئولين بحى العمرانية وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لتورطهم فى وقائع طلب وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالى 200 ألف جنيه من أحد المقاولين مقابل التغاضى عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفات العقارات التى يقوم المقاول ببنائها وإنهاء إجراءات توصيل التيار الكهربائى لها بالمخالفة، وبالعرض على نيابة العمرانية قررت حبس جميع المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات.
 

 
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن تشغيل الخط الثالث للمترو سيكون الاقتصادى، متابعا: "انا رجل فنى وعشان احافظ على الخدمة لابد من توفر ما نحتاجه للانفاق عليها.. وعايزين نحافظ على الخط الثالث عشان ميقعش زى الخط الأول.
 

 
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جارٍ الإعداد لطرح أكثر من 500 وحدة بالإسكان المتميز بالمدينة، للبيع للجمهور، وسيتم الاعلان عنها خلال أيام، حيث يتم الانتهاء من تنفيذ حوالى 2000 وحدة سكنية بالمشروع، وجارٍ حاليًا الانتهاء من تشطيب واجهات العمارات، وإنارة الشوارع.
 

 
 
 
صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى وزير الخارجية، يغادر العاصمة النمساوية فيينا اليوم الأربعاء، متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يترأس وفد مصر فى الاجتماع الثامن لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى المقرر انعقاده يوم غد الخميس.
 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة