موجز أخبار 6 مساء.. السيسى يصل القاهرة قادما من النمسا بعد زيارة 4 أيام

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 06:04 م
موجز أخبار 6 مساء.. السيسى يصل القاهرة قادما من النمسا بعد زيارة 4 أيام الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، قادما من العاصمة النمساوية فيينا، بعد ختام زيارة رسمية لمدة 4 أيام.
 
وشارك الرئيس خلال الزيارة فى أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما، حيث تأتى مشاركة الرئيس فى المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوى سيباستيان كورتز الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى والرئيس الرواندى بول كاجامى الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
 
 
 
 
وصل مطار القاهرة الدولى، قبل قليل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قادما من العاصمة النمساوية فيينا، بعد ختام زيارة رسمية لمدة 4 أيام.
 
وشارك الرئيس خلال الزيارة فى أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما، حيث تأتى مشاركة الرئيس فى المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوى سيباستيان كورتز الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى والرئيس الرواندى بول كاجامى الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى.
 
 
 
خلال زيارته اليوم لمحافظة مطروح، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستشفى الحمام بالمحافظة، وذلك فى إطار متابعة الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية.
 
 
 
 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى لرصد الشائعات، رصد 8 شائعات انتشرت فى 4 أيام فى الفترة من 15-19 ديسمبر الجارى.
 
وجاءت على رأس الشائعات فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب، وأكدت وزارة التعليم العالى أنه الم ولن يتم فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب، مشددة على استمرار تبعيتها لكليات الطب باعتبارها جزءا لا يتجزأ منها ومن الدراسة العملية بها.
 
 
 
 
ظهرت كثافات مرورية إثر سقوط لوحة اعلانات بالطريق الدائرى بمنطقة المعادى، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق للقادم من المعادى ومتجه إلى مصر الجديدة وانتقلت أوناش المرور لرفع اللوحة من الطريق و تنظيم حركة السيارات.
 
 
 
أصدرت الشركات البريطانية تحذيرا صارخا للنواب البريطانيين بأنهم يخاطرون بإضعاف الاقتصاد والزج به فى حالة من الفوضى ما لم يتوقفوا عن ممارسة الألاعيب السياسية فى وستمنستر ويدعمون اتفاق رئيسة الوزراء البريطانى بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية. 
 
 
 
 
 
أكدت وزارة الصحة والسكان، على أن الادارة المركزية للشئون الصيدلية أصدرت بيانا توضيحيا من مركز اليقظة الدوائية بشأن ما تناولته بعض وسائل الإعلام بأن بودرة تلك للأطفال الخاصة بشركة "جونسون آند جونسون" تتسبب فى الإصابة بالسرطان لاحتوائها على مادة الأسبستوس المسرطنة.
 
 
 
 
 
كشفت شرطة العاصمة البريطانية لندن، "ميتروبوليتان"، أنها ألقت القبض على شخص فى برج هاملت، وتم أخذه للمستشفى، لأنه يعانى من إصابة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وأبقت على الكردونات الأمنية لحين انتهاء التحقيق، مشددة على أن الحادث ليس به شبهة أو صلة بعمليات إرهابية.
 
 
 
 
 
تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراحل الإعداد الأساسى والتأهيل العسكرى للطلبة المستجدين من الدفعة " 115" حربية وما يعادلها من الكليات والمعاهد العسكرية والذين يتلقون فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى بالكلية الحربية.
 
 
 
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 7 ملايين و 50 ألف مواطن حتى ظهر اليوم التاسع عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "100 مليون صحة".
 
 
 
 
 
أشاد مستثمرون مصريون ونمساويون بنتائج لقائهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر إقامته بالعاصمة النمساوية فيينا صباح اليوم مؤكدين على أن الرئيس السيسى حريص على تعزيز التجارة البينية والاستثمارات بين مصر والنمسا.
 
 
 
 
 
قال جيمى ماكجولدريك منسق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية، نائب نيكولاى ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، إن الأمم المتحدة لا ترى فى الأموال القطرية لقطاع غزة إغاثة إنسانية.
 
 

مختارات من برلمانى..

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مختارات من دوت مصر وفيديو7..

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد فقييير جداجداجداإلى الله

ألف حمدلله على سلامة عودة فخامتك لأرض الوطن

خالص الدعوات بالتوفيق لفخامتك .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة