محافظ أسيوط يستعرض نتائج الخطة الاستثمارية بالمراكز والأحياء وفقا للاحتياجات

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:23 م
محافظ أسيوط يستعرض نتائج الخطة الاستثمارية بالمراكز والأحياء وفقا للاحتياجات اجتماع الخطة الاستثمارية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ،على الانتهاء من الربع الثاني للخطة الاستثمارية للعام المالي 2018/2019 والتي تم وضعها طبقًا لاحتياجات القرى والمراكز وذلك للنهوض بمشروعات البنية الاساسية والمرافق وشبكة الطرق التي تربط بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمراكز والأحياء وتقييمها بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ونبيل الطيبي السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي الخطة والموازنة بالمحافظة.

واستعرض محافظ أسيوط خلال الاجتماع ، خطة كل مركز وحي المشروعات التي تم وضعها في الربع الثاني من الخطة والتي تضمنت مشروعات رصف وشراء معدات وأعمال صيانة وشراء قطع غيار كهرباء ومعدات إنارة وفقًا لاحتياجات القرى والمراكز الفعلية مع الإلتزام بترشيد الإنفاق مؤكدًا على سرعة الإنتهاء من أعمال فحص ومعاينة جميع المخابز التي تقدم أصحابها بطلبات ترخيص وتم ضمها للحصر بمديرية التموين واستكمال خطة المحافظة لرفع كفاءة ورصف الطرق والمحاور المرورية بها والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات والإنتهاء من تلك الأعمال في التوقيتات المحددة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والاحياء ، بالإسراع فى تفعيل قرار ترخيص مركبات التوك رقم 1601 لسنة 2018 بشأن اتخاذ إجراءات ترخيص مركبات التوك توك وفقاً لاحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 معدلاً بالقانون رقم 121 لسنة 2008 وذلك بحسب التعريفة واللون وخطوط السير المقررة لهم بالتنسيق بين إدارة المرور وتذليل معوقات تراخيص التوك توك وذلك فى إطار حرص الدولة للقضاء على سلبياته حفاظاً على حياة المواطنين.

وتابع "نور الدين" مع رؤساء المراكز والاحياء أعمال تطوير وتجميل ورفع كفاء المرافق والخدمات بقرى المحافظة ضمن مسابقة أجمل مركز وقرية والاهتمام برفع جميع أكوام القمامة والتراكمات على جانبي الترع والمخلفات الزراعية ومخلفات تطهير الترع والتركيز على أعمال التشجير بالشوارع والميادين وتفعيل المشاركة المجتمعية.

كما أكد محافظ أسيوط ،استمرار تنفيذ خطة المحافظة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة بجميع أنحاء المحافظة وخاصة المناطق المحرومة وحل مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية وتعدد الفترات الدراسية فى المدارس تنفيذا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

وقال محافظ أسيوط إن الدولة تولي التعليم أهمية كبرى وتعمل جاهدة على النهوض بالمنظومة التعليمية مشيرًا إلى أن المحافظة وضعت خطة لإقامة مدارس جديدة بالمناطق التي تعاني من الكثافة الطلابية والأكثر احتياجًا وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تحسين الخدمة التعليمية وإزالة أية معوقات تواجه إنشاء مدارس جديدة أو إقامة توسعات داخل المدارس القائمة بالفعل لزيادة عدد الفصول وتخفيض الكثافة الطلابية للحد المناسب.

من جانبه أوضح المهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط أنه يجرى العمل الآن لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى بطاقة 55 فصل دراسي على مساحة 6000 متر مربع بمنطقة نزلة عبدالله بمدينة أسيوط منوهًا أن هذه المدرسة ستساهم في القضاء تمامًا على ارتفاع الكثافات وتعدد الفترات بتلك المنطقة وستخدم أبناء منطقة نزلة عبداللاه والنزله الجديدة وأبراج الكهرباء ومنطقة الحمراء والتجمعات السكنيه الجديدة بنطاقها.

وأشار مدير هيئة الابنية التعليمة ،إلى أن المدرسة تتكون من 10 فصول لمرحلة رياض الأطفال منها 5 فصول لمرحلة KG1 و5 فصول لمرحلة KG2 بالإضافة إلى 30 فصل للمرحلة الابتدائية و15 فصل للمرحله الاعداديه وبهذا ستنتهي مشكلة الكثافات وتعدد الفترات تمامًا بنزلة عبداللاه.

كما تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط ، بالتنسيق مع إدارة المرور من ضبط 96 مركبة توك توك بدون ترخيص ولوحات معدنية خلال حملة مكبرة استهدفت عدة مراكز بالمحافظة خلال يومين تنفيذًا لقرار اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط رقم 1601 لسنة 2018م واستمراراَ لإعادة كل أوجه ومظاهر الانضباط بالشارع الأسيوطي.

كان محافظ أسيوط قد شدد على تكثيف الحملات المرورية لترخيص جميع مركبات التوك توك وتحديد خطوط السير لها والتعريفة المقررة واللون المحدد لكل منطقة للقضاء على ظاهرة الانتشار العشوائي لمركبات التوك توك غير المرخصة والتي تهدد أمن وسلامة المواطنين مؤكدا على ضبط المركبات المخالفة وحجزها وعدم الإفراج عنها إلا بعد ترخيصها.

كما واصلت إدارة مرور أسيوط حملاتها بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء وتم تنفيذ عدة أكمنة على الطرق ومداخل المدن وشوارع مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط وساحل سليم ومركز أسيوط وميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق واستهدفت كافه أنواع المخالفات لمركبات التوك توك وأسفرت خلال يومين عن ضبط 96 مركبة وتشوينها بالإماكن المخصصة لها لحين إنهاء أصحابها إجراءات التراخيص الخاصة بهم وطلائها بالألوان المحددة لكل مركز ووضع استيكر التعريفة الخاصة بكل خط سير واستخراج رخصة قيادة مهنية لسائقي تلك المركبات.

وأوضح اللواء جمال نور الدين ، أن ترخيص مركبات التوك توك سيكون له فائدة كبير على أصحابها حيث سيزيد الإقبال على ركوبه من المواطنين لتحقيق الأمان لهم أثناء ركوب مركبة مرخصة مؤكدًا أن المحافظة سهلت إجراءات التراخيص بتواجد مندوبين من المرور بكافة المراكز وتم وضع لوحات إرشادية موضحًا بها كافة إجراءات الترخيص والأوراق المطلوب تقديمها وشروط منح رخص قيادة مركبات التوك توك منذ بدء ترخيص تلك النوعية من المركبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة