قصة نجاح شاب فى تصنيع البانيوهات بالغربية: جهاز المشروعات أنقذنى من التعثر.. فيديو وصور

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 07:00 ص
قصة نجاح شاب فى تصنيع البانيوهات بالغربية: جهاز المشروعات أنقذنى من التعثر.. فيديو وصور تصنيع البانيوهات
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الشاب ياسر الشريحى أحمد سلامة، البالغ من العمر 40 عاما، ابن محافظة الغربية، نجاحا باهرا فى مشروعه فى تصنيع "البانيوهات" بجميع أنواعها وأحجامها، بعد أن أصر على تصنيعها متحديا الصعاب، خاصة وأنه لم يكن يمتلك الخبرة الكافية فى صناعتها.

بداية قصة نجاح "الشريحى" فى صناعة البانيوهات بدأت بعدما طلب شقيقه الذى يعمل بالسودان التعاقد على صفقة بانيوهات وتصديرها له نظرا لوجود طلب عليها بالسودان، وتوجه ياسر الشريحى لأحد المصانع وتعاقد معهم على تصنيع 500 بانيو وسدد 41 ألف جنيه مقابل التصنيع، إلا أن صاحب المصنع لم يف بوعوده فى تسليم الطلبية المتعاقد عليها.

تصنيع البانيوهات (1)

من هنا كبر فى ذهنه فكرة إنشاء مصنع لتصنيع البانيوهات، وبدأ فى دراسة الأمر والتجهيز للمصنع، متحديا عدم خبرته الكافيه فى هذا المجال، متمسكا بجملة" من بدأ صغيرا سيستمر صغيرا، وبدأ فى التواصل مع المهندس المسئول عن تصميم البانيوهات لإحدى اكبر الشركات المتخصصة فى تصنيع البانيوهات، ونجح فى إنشاء مصنع كبير لتصنيع البانيوهات وأصبح يمتلك عملاء فى جميع محافظات مصر.

تصنيع البانيوهات (2)

وقال ياسر الشريحى لـ"اليوم السابع" إن فكرة إنشاء مصنعا للبانيوهات تكونت لديه بعدما تعرض للنصب من أحد مصانع البانيوهات، مضيفا أنه بدأ فى البحث عن كبار المصنعين للبانيوهات، ونجح فى التواصل مع المهندس المصمم لإحدى الشركات الكبرى، واتفق معه على خط الإنتاج واستعان أيضا بعمال من هذه الشركة، وتعاقد معهم بأجور ضعف التى كانوا يتقاضوها.

تصنيع البانيوهات (3)

وأشار أنه بدأ برأس مال مليون و800 ألف جنيه، واستعان بأقاربه فى بداية المشروع لتكوين المصنع، مضيفا أنه تمكن برأس المال من شراء خط الإنتاج وتجهيز المصنع.

تصنيع البانيوهات (4)

وقال إنه توجه لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وحصل على قرض بقيمة 200 ألف جنيه، وكان بمثابة دفعة للأمام، وبرغم أن المبلغ كان صغيرا إلا أنه أنقذه فى فترة التعثر التى مر بها بسبب قلة رأس المال، مؤكدا أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بالحصول على قرض أكبر للتوسع فى نشاطه.

تصنيع البانيوهات (5)

وأضاف أنه حصل على وعود من مسئولى جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، بالاشتراك فى معارض كبرى والترويج لمنتجاته للوصول لعدد كبير من العملاء.

تصنيع البانيوهات (6)

وأوضح أنه الآن يقوم بتصنيع جميع أنواع البانيوهات بجميع الألوان والأحجام، وأصبح يمتلك وكلاء بالمحافظات وعملاء فى جميع محافظات مصر، مبينا أن الخطوة القادمة التى يسعى لتحقيقها هى التصدير للخارج.

 

تصنيع البانيوهات (7)
 

 

تصنيع البانيوهات (8)
 

 

تصنيع البانيوهات (9)
 

 

تصنيع البانيوهات (10)
 

 

تصنيع البانيوهات (11)
 

 

تصنيع البانيوهات (12)
 

 

تصنيع البانيوهات (13)
 

 

تصنيع البانيوهات (14)
 

 

تصنيع البانيوهات (15)
 

 

تصنيع البانيوهات (16)
 

 

تصنيع البانيوهات (17)
 

 

تصنيع البانيوهات (18)
 

 

تصنيع البانيوهات (19)
 

 

تصنيع البانيوهات (20)
 

 

تصنيع البانيوهات (21)
 

 

تصنيع البانيوهات (22)
 

 

تصنيع البانيوهات (23)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة