تعرف على كيفية رصد الملصق اﻹلكترونى للمخالفات وبيانات السيارات على الطرق

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 09:00 ص
تعرف على كيفية رصد الملصق اﻹلكترونى للمخالفات وبيانات السيارات على الطرق حملة مرورية ــ أرشيفية
كتب ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى بالمرور، إن الملصق اﻹلكتروني الذى أقره وزير الداخلية اللواء محمود توفيق سيتم وضعه على الزجاج الأمامي للسيارات، وله دور في ضبط معظم المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة وقياس الكثافات المرورية ويرفع مستوى السلامة ويرسخ مبدأ المساواة و يحتوى الملصق على شريحة إلكترونية يمكن قراءة بياناتها عن بعد.

وأضاف المصدر، أن الملصق عبارة عن رقم كودي لكل سيارة بواسطة جهاز، ويتم إرسال تلك المخالفات التى يرتبكها الى غرف العمليات دون تدخل رجل المرور، ويتم توقيع غرامة المخالفة بحسب جسامتها، وسيتم تجهيز الغرف لاستقبال كافة بيانات السيارات المخالفة اثناء سيرها على الطرق.

ولفت المصدر، أنه سيتم تحديد ملصق لكل مركبة، وتزويد إشارات المرور بأجهزة قراءة من خلال الأشعة تحت الحمراء، تقرأ الكود ويتم ارسال المعلومات الى جهاز الكمبيوتر في الادارة العامة للمرور، كما سيتم تزويد الكمائن بنفس الأجهزة وسيظهر على جهاز ضابط المرور جميع تفاصيل السيارة من مالك وتجديد الترخيص وعدد النقاط المخالفة.

وأوضح المصدر، أن القانون الجديد للمرور سيلزم جميع قائدى السيارات بصرف ملصق إلكتروني لكل مركبة، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحا للاستخدام دائما وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه ﻷن المخالف سيعرض نفسه للمسألة القانونية ومضاعفة غرامة المخالفة.

وتابع المصدر، أن الشريحة الإلكترونية تتضمن كافة البيانات المتعلقة بالمركبة و هى " سنة الصنع – الماركة – الطارز – الشكل – اللون – رقما الشاسية و الموتور " و البيانات الأخرى المتعلقة بلوحاتها و هى " الرقم – نوع الترخيص – الوحدة الترخيصية "، و البيانات الخاصة بمالكها و هى"الأسم و العنوان و الرقم القومى و رقم التليفون و البريد الإلكترونى الشخصى "ان وجد" و ذلك مقابل تكاليف إصدار الملصق الواحد بقيمة 50 جنيها.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

غيروا مكان الملصق

الزجاج الامامي عرضه للكسر بنسبه عاليه جدا .. فكروا في مكان اخر يكون اكثر امانا..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة