بلتون تقرر رفع القيمة العادلة لسهم مستشفى كليوباترا إلى 5.35 جنيه للسهم

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 01:15 م
بلتون تقرر رفع القيمة العادلة لسهم مستشفى كليوباترا إلى 5.35 جنيه للسهم البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر بنك الاستثمار بلتون، رفع القيمة العادلة لمجموعة مستشفى كليوباترا من 4.60 جنيه للسهم إلى 5.35 جنيه للسهم، غير أنه عدل من توصياته من شراء السهم إلى الاحتفاظ به بعد ارتفاع سعر السهم بنسبة 37% منذ آخر مراجعة للقيمة العادلة فى سبتمبر  الماضى.
 
وأرجع بلتون، رفع تقديرات القيمة العادلة إلى أولا، متوسط الإيرادات والربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب والأرباح الأساسية بنحو 4% و 8% و9% على التوالى، وذلك لتعكس النتائج المسجلة فى 9 أشهر من 2018 التى جاءت أقوى من التوقعات؛ ثانيا، إضافة 5 سنوات للتقييم باستخدام التدفقات النقدية المخصومة، حيث توقع تراجع تدريجى لنمو تدفق النقد الحر إلى 7% على أساس سنوى ليلائم نمو الشركة المتوقع أطول أمداً، ثالثا، مد نموذج التقييم باستخدام التدفقات النقدية المخصومة، رابعا، استخدام متوسط مرجح نهائى أعلى لتكلفة رأس المال، ما زلت تفضل مجموعة مستشفى كليوباترا نظراً للنظرة المستقبلية والأداء القوى منذ بداية العام الذى يتفوق باستمرار على توقعات ارتفاع هوامش الأرباح، وذلك بدعم من مستشفيات القاهرة التخصصى والنيل بدراوى والشروق. 
 
وتوقع بلتون، استمرار شركة مستشفى كليوباترا فى إظهار مزيد من التحسن فى هوامش الأرباح بفضل التكامل الأفضل بين مستشفيات المجموعة والذى ينتج عنه انخفاض التكاليف بشكل عام، ونمو قوى لأعداد الزائرين، وارتفاع مزيج الخدمات/ الأسعار بدعم من تركيز مجموعة مستشفى كليوباترا على تحسين الخدمات المقدمة من خلال الاستثمار فى تحديثات البنية التحتية والتكنولوجيا والتركيز على نقاط التميز لتقوية التخصص الطبى لكل من أصولها.
 
ويُتداول سهم مجموعة مستشفى كليوباترا بمضاعفات ربحية ومنشأة إلى الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب عند 21.0 مرة و13.9 مرة على التوالي، مما يتفق بشكل كبير مع متوسط مضاعفات مقدمى خدمات الرعاية الصحية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند 20.6 مرة و14.5 مرة على التوالى. 
 
وتوقع نمو سنوى مركب بنسبة 23% للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب (2018-2022) بدعم من أعداد المرضى والتكامل بين مستشفيات المجموعة وتحديداً القاهرة التخصصى والنيل بدراوى والشروق.
 
كما توقع أن تسجل مجموعة مستشفى كليوباترا نمو سنوى مركب للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب خلال الفترة من (2018-2022)، وتوقع أن تبلغ هوامش الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 30% بحلول عام 2022 (مقارنة بـ 27% متوقعة فى 2018).
 
وسيرجع اتساع هذا الهامش فى رؤيتنا إلى تحسن بنحو 6-7 نقطة مئوية فى هوامش مستشفيات القاهرة التخصصى والنيل بدراوى والشروق بحلول عام 2021 (بناءً على أساس المتوسط المرجح، ليبلغ هامش مجمل الربح 36% مقابل 29% حالياً)، مما يقلل الفجوة لهامش مستشفى كليوباترا عند 41% (أكثر الأصول الرئيسية لدى المجموعة).
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة