أين تتجه أسعار الذهب إذا رفع البنك الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة مجددا؟

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:47 م
أين تتجه أسعار الذهب إذا رفع البنك الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة مجددا؟ الذهب - أرشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار العالم كله إلى اجتماع مجلس الاحتياطي "البنك الفيدرالي الأمريكى" المقرر له مساء اليوم لمراجعة أسعار الفائدة لدى أكبر اقتصاد فى العالم، والجميع يخشى مفاجآت مثل هذا النوع من الاجتماعات لأنه يؤثر على اقتصاديات العالم كله، إضافة إلى أنه يهز أسواق الذهب وكذلك يطال تأثيره أسعار العملات.
 
 
تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي سيرفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح أسعار الفائدة بين 2.25% و2.50%، بحسب ما تناقلته بعض الوكلات العالمية، وهنا سنجد أن أسعار الذهب هى الأكثر عرضة للتأثر من رفع الفائدة، حيث تنخفض نتيجة اتجاه الاستثمارات نحو الفائدة المرتفعة فى أمريكا.
 
 
ويرى إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة، أن أسعار الفائدة الأمريكية تؤثر فى جميع الأسواق ليس الأسواق الناشئة فقط لكن حتى الاقتصاديات الكبرى، فالجميع ينتظر ما ستسفر عنه اجتماعات اليوم، لافتا إلى أن تجار الذهب والمستثمرين والمضاربين ينتظرون نتائج هذا الاجتماع.
 
 
وحول توقعاته لاجتماع مجلس الاحتياطى الأمريكى، قال واصف" الأمر خارج التوقعات رغم أن التقارير الأجنبية تشير إلى رفع الفائدة لكن قد يتجه البنك للتثبيت لكن لا أتوقع أن يخفض الفائدة"، لافتا إلى أن أسعار الذه بالطبع قد تنخفض نتيجة رفع الفائدة لكنها قد تتجه للارتفاع الطفيف إذا تم التثبيت".
 
 
يشار إلى توقعات محللين عالميين رجحت اتجاه الفيدرالي الأمريكى لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع اليوم، وهذا يعنى أن تخرج الاستثمارات لتتجه نحو الأصول الأمريكية التى ستقدم عائدات أعلى، مما يؤثر على الأسواق الناشئة إضافة إلى تأثير مباشر على سعر الذهب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة