خالد صلاح

لندن تعد آلاف الجنود للتصدى لأى طوارئ حال الخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:38 م
لندن تعد آلاف الجنود للتصدى لأى طوارئ حال الخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق الجيش البريطانى - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى
إضافة تعليق
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن بريطانيا وضعت الآلاف من القوات العسكرية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أى تداعيات حال خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى دون التوصل إلى صفقة للانسحاب.
 
وأوضح الحكومة أنه لم يبق سوى 100 يوم حتى موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس، لهذا فستطبق جميع خططها الخاصة بسيناريو عدم التوصل إلى صفقة "بالكامل" - وذلك فى أعقاب صدام فى الحكومة ينعكس بشكل كبير داخل حزب المحافظين. 
 
ويقال إن جيرمي هانت ، وزير الخارجية ، أخبر زملاءه بأن حزبهم لن يغفر له أبدا إذا فشل فى إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، لكن المحافظين الآخرين تعهدوا ببذل كل ما فى وسعهم لوقف سيناريو عدم التوصل إلى اتفاق.
 
فى يوم آخر من الدراما العالية فى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، كشف وزير الدفاع جافن ويليامسون عن إعداده لـ 3500 جندى يكونون على استعداد "لدعم أى إدارة حكومية فى أى حالة طوارئ ربما يحتاجونها". 
 
وبينما قال للنواب إنه لم يكن هناك طلب للقوات حتى الآن، أكد: "ما نقوم به هو وضع خطط للطوارئ، وما سنفعله هو أن يكون هناك 3500 من الجنود فى وضع الاستعداد، بما فى ذلك النظاميين والاحتياطيين، من أجل دعم أى إدارة حكومية بشأن أى طارئ قد يحتاجون إليه".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة