خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كلام ستات" يستعرض دراسة أمريكية تكشف أضرار كتم الأسرار بالصحة.. يتناول أسباب تساقط الشعر وكيفية الحفاظ عليه وفوائد "السمن".. الطفلة نورهان تجسد المشاكل الأسرية بالرسم.. وتروى رحلتها لمقدمات البرنامج

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 07:45 م
"كلام ستات" يستعرض دراسة أمريكية تكشف أضرار كتم الأسرار بالصحة.. يتناول أسباب تساقط الشعر وكيفية الحفاظ عليه وفوائد "السمن".. الطفلة نورهان تجسد المشاكل الأسرية بالرسم.. وتروى رحلتها لمقدمات البرنامج برنامج "كلام ستات"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، عبر قناة ON E، دراسة نشرتها الهيئة الأمريكية للصحة النفسية توضح أن كتم الأسرار يزيد حالة القلق عند الإنسان، ويؤثر سلبيا على الدماغ، حيث قام فريق بحثى من جامعة كولومبيا فى نيويورك بدراسة عينة مكونة من 600 شخص، قال إن 96 بالمائة منهم إن لديهم أسرارا، أغلبها عاطفية.

فيما قال الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الدراسة تتناول التجارب الخاصة جدًا، وما يترتب عليها من مشكلات، والأمر يتطلب قدر من الاتزان والوضوح لتجنب الاضطرابات، مؤكدة :" لازم نتكلم ونبوح.. الحاجات لما بتتقال الإنسان بيهدأ".

من جانبها قالت هايدى كرم، أنه من المفترض أن يقف الإنسان أمام المرآة، ويكشف سره لنسفه، فهناك أزمة كبيرة فى الثقة بالآخرين، موضحة أن "السر" هو ما يحدث فى وقت معين، ويشعر الإنسان بالفشل أو الخجل منه.

وفى هذا الصدد قالت الفنانة نهال عنبر، إن الأقارب لا يفضحون بعضهم البعض، ويحاولون قدر الإمكان الحفاظ على أسرارهم فى الأمور الطبيعية، فيما قالت ندى رحمى، إن :"السر حمله ثقيل، ولا يمكن أن يتحمله شخص آخر".


 

تعرف على أسباب تساقط الشعر وكيفية الحفاظ عليه وفوائد "السمن" بـ"كلام ستات"
 

وكشفت الدكتورة طاهرة لهيطة، أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة، أسباب تساقط الشعر وكيفية الحفاظ عليه، مؤكدة أن تحسن الحالة النفسية لها أثر كبير على تحسن حالة الشعر.

 

وقالت خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، عبر قناة ON E، إن زيت الزيتون يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة، والمواد الملطفة لأقصى درجة لفروة الرأس.

 

وأوضحت أن الصبغة التى تحتوى على الأمونيا  تؤذى الشعر بشكل كبير، مضيفة: "بحب أمشى جنب الحيط، فى تعاملى مع المرضى، ولو المرأة وجدت 5 أو 6 شعرات حينما تستيقظ من نومها على المخدة، فهذا بمثابة كارثة".

 

 

كما أشارت الدكتورة طاهرة لهيطة، أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة، إلى أن "الثوم" يحس بصلات الشعر وينشط الأوعية الدموية، ولكن المشكلة فى رائحته.

وعن كيفية علاج الشعر الجاف، قالت: "يمكن ترطيبه من خلال صفار البيض على زيت الخروع وزيت الزيتون ولو كان جافا أكثر فنضيف معلقة سمنة".

 


 

طفلة تجسد المشاكل الأسرية بالرسم تروى قصتها لـ"كلام ستات"
 

واستضاف برنامج "كلام ستات"، الطفلة نورهان مجدى، والتى تجسد المشاكل الأسرية بالرسم، وحصدت عدة جوائز بمسابقات محلية.

 

 

من جانبها قالت سهير حسين، والدة الطفلة نورهان، إن موهبة الرسم ظهرت على أبنتها وهى فى سن مبكر ولاحظ مدرسيها ذلك وهى فى سن السادسة، مشيرة إلى أن طابع الحزن غالب على جميع رسوماتها بسبب معاناة من الانفصال الأسرى، موضحة: "أنا مطلقة وبابا نورهان له أسرة أخرى وأنا لى حياتى الخاصة ودائماً ما تسأل نورهان عن السبب وراء عدم وجود باباها فى البيت".

 

وأكدت والدة الطفلة الموهبة، أن رسومات نورهان بدأت تأخذ الشكل الاحترافى وهى فى عمر الـ6 سنوات، وكنت دائماً ما أدعمها واعزز لها هذه الموهبة بالإضافة إلى مدرسيها، لافتة إلى أن ابنتها فازت ببعض الجوائز المحلية وكان أخرها جائزة حصلت عليها بعدما تمكنت من رسم الدكتور أحمد زويل.

 

وعلقت الطفلة الموهبة، قائلة: "أحب التعبير عن الأشياء بالرسم، واجتهد دائماً فى أننى أطور من نفسى، وماما كانت بتساعدنى.. بس أنا مش بحب اتكلم كتير أنا بحب أرسم كتير".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة