محافظ القليوبية يشارك فى فعاليات اليوم العالمى للغة العربية ببنها

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 04:08 م
محافظ القليوبية يشارك فى فعاليات اليوم العالمى للغة العربية ببنها الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم، الثلاثاء، فى احتفالية مجمع مدارس الشبان المسلمين، ببنها، باليوم العالمى للغة العربية، والذى يحتفل به العالم اليوم.

وبدأ الحفل بافتتاح محافظ القليوبية لمعرض مخطوطات عربية مكتوب عليها بعض قواعد اللغة العربية وقصائد الشعر وبعض الحكم والأمثال المتوارثة المكتوبة بالخطوط العربية الأصيلة، وشهدت الاحتفالية طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ومصطفى فرج رئيس جمعية الشبان المسلمين.

وألقى محافظ القليوبية، كلمة أكد خلالها على سعادته البالغة بحضور الاحتفال انطلاقا من الأهمية الكبرى للغة العربية، والتى حدث لها انتهاكات عديدة أثرت على التحدث بها خصوصا من قبل الشباب وتحولها للغة العامية، مشيرا إلى أنه لا بد من وقفة جادة من قبل المتخصصين وعلماء ومدرسى اللغة العربية لوضع خطط لاستعادة الريادة للغة العربية فى تعاملتنا وفى خطاباتنا ومكاتبتنا.

وعبر المحافظ، عن سعادته البالغة أيضا بالمستوى الطلابى وقدرتهم على التحدث باللغة العربية بطلاقة، مشيرا إلى أن الأمل موجود واللغة العربية ستظل خالدة ولكن بقليل من الاهتمام خصوصا أولياء الأمور والقائمين على اللغة العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة