مجلس الوزراء السودانى يقر مشروع الموازنة القومية لعام 2019

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:26 م
مجلس الوزراء السودانى يقر مشروع الموازنة القومية لعام 2019 الرئيس السوداني عمر البشير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس الوزراء السودانى فى اجتماعه اليوم الثلاثاء بالخرطوم برئاسة معتز موسى رئيس المجلس، مشروع موازنة الحكومة القومية للعام المالى 2019 .

وتضمن مشروع الموازنة أنه يهدف لتحقيق 4 أهداف استراتيجية تتمثل فى الإصلاح الاقتصادى ، وتحسين معاش الناس وخفض معدلات الفقر ، ومكافحة الفساد وسيادة حكم القانون، وإصلاح الخدمة المدنية .

وأشارت الموازنة إلى أن معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى المتوقع حوالى 5.1% والذى تبلغ مساهمة القطاع الزراعى فيه نسبة 27.8% والقطاع الصناعى 28% ويتوقع  أن يأتى النمو إيجاباً بزيادة قطاع الصادر بنسبة 30% وزيادة الخدمات بمعدلات تتناسب مع الزيادات المتوقعة فى القطاعات الإنتاجية والاجتماعية بنسبة مساهمة 44.2% .
وتبلغ تقديرات الإيرادات العامة المتوقعة فى الموازنة مبلغ 162.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 39% عن تقديرات عام 2018، ويتوقع أن ينخفض عجز الموازنة إلى 3.3% من الناتج المحلى الإجمالي، نتيجة للمحافظة على مستويات الدعم وخفض الإنفاق العام.
 
وأكد مجلس الوزراء على أهمية إحكام الرقابة والمتابعة، وتعزيز آليات التقويم والقياس لضمان تنفيذ الموازنة وعدم الخروج عنها مع أهمية الاستمرار فى برامج الدعم الاجتماعى والتى بلغت نسبتها 35% من تقديرات الموازنة .

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة