أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. يوم في حياة السيدة نحمدو "سائقة الميكروباص"

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 12:41 م
فيديو.. يوم في حياة السيدة نحمدو "سائقة الميكروباص" السيدة نحمدو
تقرير : أحمد قنديل و محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
قادها النصيب لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى صدفة، السيدة نحمدو أو كما يطلق عليها سائقة الميكروباص، سيدة حياتها مليئة بالكفاح والعمل والجهد.
 
وكانت السيدة نحمده عبد الرازق، سائقة الميكروباص، التى التقاها الرئيس السيسى الخميس، أثناء عودتة من مشروع العاصمة الإدارية، وصفت رحلتها فى الحياة بالصعبة، مؤكدة أن أسرتها مكونة من 6 بنات وولد، وهى الثانية فى ترتيب إخوتها وعائلتها من شبرا الخيمة .
 
 
وقالت نحمده، إن الدها كان يعمل فى الجراجات، وهى كانت متفوقة فى الدراسة، وعندما تزوجت لم تستطع استكمال تعليمها الجامعى، مشيرة إلى أنها عملت قبل السواقة، فى سمسرة العقارات فى مدينة بدر، لمدة ثلاث سنوات، وفتحت فرن سياحى "دقيق حر" لمدة خمس سنوات، ولكن بعدما أصيب ابنها بشرخ فى الجمجمة بعد سقوطه من شرفة المنزل ، أهملت كل شىء، وتفرغت لرعاية أولادها الأربعة ، لأنهم بالدنيا بحالها ، مضيفة أن هذه الفترة كانت صعبة جدا .
 
وأوضحت نحمده عبد الرازق، إن الرئيس السيسى قال إنه خلال لقائها لم يكن فى الطريق الذى سيسير فيه، وكذلك هى لم تسير من الخط الذى تمر به، مردفة:"كان أمنيتى أقابل سواق لأى حد مسئول يتوسطلى، أنا هنا أهو وتعبانة، كنت عاوزة حد يزقنى لأى معرض عشان أجيب عربية".
 
وأضافت، أنها فوجئت أن موكب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلفها عقب صعودها الكوبرى، موضحة أنها أرادت أن تزيد من سرعة السيارة، ولفت نظر الرئيس أنها تخرج بعيد عن الموكب، مردفة:"أخر الكوبرى فيه حارتين وركزت أن أدخل من الحارة اليمين".
 
وذكرت أنها لم تصدق أن ما شاهدته هو موكب الرئيس السيسى، لأن أى موكب آخر يتم إيقاف أى سيارة على الطريق، مستطردة:"موكب الرئيس كان العربيات حواليه ومحدش بيتعرّض لحد، والرئيس سألهم عن الميكروباص اللى بيجرى قدامهم، واستغربوا ازاى ماشية قدامهم، وكانوا فاكرين راجل، ولكن الرئيس قالهم دى ست، وحد يجيبهالى".
 
ولفتت إلى أنها شاهدت سيارة من موكب الرئيس تهدئ السرعات لتقترب منها، وأشار لها شخص وقال لها :"اركنى"، موضحة أنها تتلقى تعامل جيد من رجال المرور فى الطريق، ويعلقون:"الله يعينها على اللى هى فيها".
وتابعت: "لما اتقفل علينا الطريق فى النفق، بصيت للركاب ومش متمالكة أعصابى وقلبى حاسة إنه هيتخلع من الخضة، لأن العربية اللى معايا مفيهاش رخصة لأنها مسحوبة، خاصة لما حاصرونى عشان يخلونى قدام الرئيس، وفجأة لقيت الرئيس، كنت بتمناها بس مش للدرجادى، وقلتله أنزل لحضرتك، قالى لا أنا جايلك".
 
وقالت نحمده، إن لديها 4 أولاد أكبرهم محمود 24 سنة ويعمل معها، ومصطفى 19 سنة، ومروان 16 سنة، ونور 12 سنة فى الصف الخامس الابتدائى.
 
وأضافت أن هناك 7 سائقات سيدات، موضحة أنها تعلمت قيادة السيارة أثناء عملها فى "الفرن" لتوزيع الخبز ونقل الدقيق.
 
 
 
وأوضحت سيدة الميكروباص، أنها تعرضت لظروف صعبة لمدة عامين، مما جعلها تتأجر سيارة "سوزوكى"، لمدة عامين بموقف العاشر لمدينة الشروق، ثم عملت من مدينة الضباط لموقف العاشر، بمساعدة السائقين: "كنت بحس انى اختهم"، لافتة إلى أن هناك بعض المواقف كانت تشعر فيها بالاضطهاد.
وفي الفيديو التالي نستعرض تفاصيل حياة السيدة نحمدو..
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة