فى ذكرى رحيلها الـخامسة.. ابنة زهرة العلا تكشف أسرارا جديدة عن حياة والدتها

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 03:50 م
فى ذكرى رحيلها الـخامسة.. ابنة زهرة العلا تكشف أسرارا جديدة عن حياة والدتها زهرة العلا وابنتها منال الصيفى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

5 أعوام بالتمام والكمال مرت على رحيل الفنانة القديرة زهرة العلا، التى رحلت 18 ديسمبر 2013، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد مشوار فنى ناجح فى السينما والمسرح.

 

وكشفت المخرجة منال الصيفى، ابنة الفنانة الكبيرة الراحلة زهرة العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن والدتها بدأت مشوارها الفنى فى عمر 14 عاما، حيث كان والدها صديقا للفنان يوسف وهبى الذى اكتشفها وضمها لفرقته المسرحية وكان سببا فى التحاقها بأكاديمية الفنون وتخرجت منها لعام أصغر من السن الطبيعى، كما أنها عملت مع الفنان المسرحى زكى طليمات.

منال وسط والديها زهرة العلا وحسن الصيفى
منال وسط والديها زهرة العلا وحسن الصيفى

 

وأوضحت الصيفى، أن والدتها قدمت العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية، وكانت تعشق جميع أفلامها لكن كان فيلم "داعاء الكروان" مع فاتن حمامة وأحمد مظهر من أقرب الأعمال لقلبها.

الفنانة الراحلة زهرة العلا
الفنانة الراحلة زهرة العلا

 

وتابعت الصيفى، أن والدتها اعتزلت الفن فى بداية التسعينات من القرن الماضى، وكان اتخذت قرارا لا رجعة فيه، بالرغم من العروض التى انهالت عليها لتقديم أعمال جديدة، لكنها رفضت وأغلقت على نفسها وجلست فى بيتها، وكانت تحب الجلوس فى البيت "كائن بيتى" لا تحب حياة السهر بخارجه، زكانت تهتم بأحفادها وترعاهم فى دراستهم.

 زهرة العلا
زهرة العلا

 

وقالت منال: والدتى كانت بارة بأبويها وأخواتها للغاية، وكانت تتميز بالحنان مع جميع أولادها وأحفادها وجميع المحيطين بها"، واختتمت تصريحاتها: "ربنا يرحمها ويغفر لها.. وهى ما زالت معنا بروحها وأعمالها وفنها".

10156770251515789511
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة