فرقة بريدة المسرحية السعودية تشارك فى مهرجان طيبة للفنون بأسوان.. فيديو وصور

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 04:00 م
فرقة بريدة المسرحية السعودية تشارك فى مهرجان طيبة للفنون بأسوان.. فيديو وصور فرقة بريدة المسرحية السعودية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت فرقة بريدة المسرحية، فى الدورة الخامسة من مهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل، والذى يقام بمدينة أسوان، فى الفترة من 16 وحتى 20 من شهر ديسمبر الجارى، برعاية وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

وقدمت فرقة بريدة بالمهرجان بمسرحية للأطفال تحمل عنوان "الطفل والدمى الثلاثة"، وهى من تأليف وإخراج الفنان أحمد الحسن، وتمثيل نخبة من شباب المسرحيين السعوديين.

وبحسب أحمد الحسن، رئيس الوفد السعودى المشارك بالمهرجان، فإن المسرحية تهدف الى تسليط الضوء على القناعة وحب الخير ومساعدة الناس والبعد عن التسلط والجشع.

بجانب ذلك ثمنت الدكتورة هنا مكرم، رئيسة المهرجان، المشاركة السعودية، مشيرة إلى أنها فى مشاركة ليست المشاركة الأولى لفرقة بريدة والفنان محمد العتيبى بالمهرجان الذى ينتظم ما بين مدينتى الأقصر وأسوان للعام الخامس على التوالى.

وقالت هنا مكرم، إن الأشقاء من السعودية يثرون المهرجان بحضورهم اللافت، مؤكدة بأنها لن تنسى تلك اللفتة الرائعة التى تشير إلى عمق العلاقات بين الشعبين المصرى والسعودى، حين صعد أعضاء الوفد السعودى من فنانى فرقة بريدة على خشبة المسرح، وهم يحملون لافتة مرسوماً عليها يدان، إحداهما مغطاة بعلم مصر والثانية مغطاة بالعلم السعودى، ومكتوب عليها "أنتم فى القلب"، فى إشارة إلى حب السعوديين للمصريين وتقديرهم لمصر ولعمق العلاقات بين البلدين، وذلك إبان قيام وسائل إعلام موجهة بنشر تقارير تزعم بوجود فتور فى العلاقات بين القاهرة والرياض، وما ان صعد الوفد السعودى للمسرح حتى تعالت هتافات وتصفيق الآلاف من المصريين.

وعلق أحمد الحسن رئيس الوفد السعودى على ذلك الموقف بقوله : إن مصر دوماً كانت رمزاً للعروبة والشهامة والكرم، ولذا فإن اللافتة التى رفعها أعضاء الفرقة تعبير عما يشعر به السعوديون تجاه بلدهم الثانى مصر، فنحن نشعر بأننا وسط أهلنا، ونرى أن مصر والسعودية لا بد أن تكونا يداً واحدة من أجل الحفاظ على العرب وهويتهم التاريخية.

 

 أعضاء الفرقة

أعضاء الفرقة
 
الفرقة السعودية ترفع شعار أنتم فى القلب
الفرقة السعودية ترفع شعار أنتم فى القلب
 
فرقة بريدة المسرحية السعودية
فرقة بريدة المسرحية السعودية
 
فى ختام العرض
فى ختام العرض

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة