عضو المجلس الاستشارى للرئيس لـ"الحياة اليوم": مصر مفتاح الطاقة لآسيا وأوروبا.. وفاروق الباز: إصلاح التعليم مسئولية الجميع.. وخالد أبو بكر: الأوروبيون يُقدّرون كلمات السيسى عن الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 01:14 ص
عضو المجلس الاستشارى للرئيس لـ"الحياة اليوم": مصر مفتاح الطاقة لآسيا وأوروبا.. وفاروق الباز: إصلاح التعليم مسئولية الجميع.. وخالد أبو بكر: الأوروبيون يُقدّرون كلمات السيسى عن الهجرة غير الشرعية هانى النقراشى وخالد ابو بكر وفاروق الباز
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر ولبنى عسل، على شاشة "الحياة" فى حلقة الإثنين، عددًا من الملفات الهامة على الصعيدين العالمى والمحلى، أبرزها متابعة زيارة الرئيس السيسى للنمسا، ولقاء مع الخبير العالمى الدكتور هانى النقراشى عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية خبير الطاقة العالمى.

 

خالد أبو بكر: الأوروبيون يُقدّرون كلمات السيسى عن الهجرة غير الشرعية

قال خالد أبو بكر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمؤتمر الصحفى بفيينا، ستكون مانشتات فى صحف النمسا والصحافة العالمية، مثل 5 ملايين لاجئ أو مهاجر غير شرعى موجودين فى الشوارع المصرية أى ما يعادل 5 % من سكاننا.

 

وأضاف "أبو بكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن تصريحات الرئيس السيسى بشأن الهجرة غير الشرعية فى مصر، بأنه نجاح كبير جداً، والأوروبيون يقدرون كلمات الرئيس السيسى عن الهجرة غير الشرعية لأنهم يعانون من ذلك.

وأوضح أن هناك ملفات كبيرة بين مصر والنمسا يمكن التعاون فيها، وتم توقيع 10 اتفاقيات تفاهم بين البلدين، لافتاً إلى أن تفكك دول البحر المتوسط يؤثر تأثيرا ًمباشرا على الأمن فى أوروبا، وحديث الرئيس السيسى عن بذل جهداً كبيراً للحفاظ على أمن هذه الدول يصب فى مصلحة المواطن الأوروبى.

 

خالد أبو بكر: الإعلام ذبح محافظ القاهرة ونسى تاريخه.. "الرحمة ياجماعة"

علّق خالد أبو بكر، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أسئلة للواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على الهواء، موضحاً أن ذهن المحافظ لم يكن حاضراً فى إجابته على الأسئلة، وكل ذلك وارد.

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة "، أن لقاء الرئيس السيسى بمثابة مجلس إدارة الدولة على الهواء، وهذه جرأة كبيرة جداً، حيث يتحدث ويناقش ويسأل ويرد، مردفاً:" مفيش فيه حاجة بتستخبى ونقاشات لم نعتد عليها".

وذكر أن الرئيس السيسى دائم الحماس على العمل، مردفاً:"وسائل الإعلام دبحوا اللواء خالد عبد العال ونسوا ما قدمه فى الشرطة والمحافظة ولم يتذكروا أهله او تاريخه، الرحمة يا جماعة، انتوا مش متعودين على الأساليب الديمقراطية والحوار بهذا الشكر، المحصّلة إن الموظف العام يُذبح!..خلاص محدش يشتغل وزير ولا محافظ، لازم المسؤول يكون لديه كل المعلومات خاصة حينما يقف أمام رأس الدولة ".

وتابع: "بعض الزملاء فى الإعلام وخاصة التوك شو تجرؤوا بشكل كبير، وأقول للإعلام ارحموا بعض شوية، وعلى وسائل الإعلام أن يكونوا اكثر احتراما و وقارا للوظيفة العامة ".

 

"المصرى لحقوق المرأة": قضية زواج الأطفال تتعلق بأزمة نقص الوعى فى المجتمع

قالت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، إن مشكلة مجتمعية وقانونية، لافتة إلى أن الجزء المجتمعى متعلقاً بالوعى، ولكن هناك مشكلة قانونية مركّبة.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أنه زواج الأطفال يتم برضا ودعم من الدولة، مشيرة إلى ان المأذون يتسلم ثلاث أنواع من الدفاتر أحدهم للزواج وأخر للطلاق، والثالث منذ أيام العصر الحجرى اسمه "دفتر إثبات الزواج"، فكان هناك شخص يخرج ليوثق زواج بلاد بعينها، وعلى وزير العدل إصدار قرار بإلغاء هذا الدفتر.

وتابعت:"دفتر إثبات الزواج الباب الأساسى الذى يحدث به زواج الأطفال، فبعض المأذونين يخصص ورقة عرفية شكلها كقسيمة الزواج، وأبو العريس والعروسة فاكرين إنهم مضوا على ورقة بجد، ويكتبوا إيصال أمانة لدى المأذون عشان لو بلغوا عنه، ودا تشكيل عصابى".

 

فاروق الباز لـ"الحياة اليوم": إصلاح التعليم مسئولية الجميع

قال الدكتور فاروق الباز العالم المصرى والخبير الدولى فى علوم الفضاء، إن التعليم سيجعل مصر "تستطيع" أن تتقدم ولا بد من إصلاح التعليم لنبدأ مرحلة الرخاء، فهو البداية الحقيقية للبناء.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية من الغردقة، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه لابد من إصلاح التعليم لنواكب التكنولوجيا والمشروعات الحديثة، لافتاً إلى أنه يتم وضع خطوات لإصلاح التعليم، لأن أبناء مصر "خامة متميزة" يمكن أن نتباهى بهم فى العالم.

وذكر العالم المصرى والخبير الدولى فى علوم الفضاء، أنه لا يمكن إصلاح التعليم من الحكومة فقط، مؤكداً أن إصلاح التعليم مسئولية الجميع ولا بد من حوار مجتمعى بمشاركة أولياء الأمور.

 

عضو المجلس الاستشارى للرئيس: مصر مفتاح الطاقة لآسيا وأوروبا

قال الخبير العالمى الدكتور هانى النقراشى عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية خبير الطاقة العالمى، إن أزمات انقطاع الكهرباء بدأت تحدث منذ عام 2008، ومحطات الكهرباء لم تكن تلبى الطلب، موضحاً أنه كان هناك تقدير للغاز الموجود فى مصر ولم يكن سليماً.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع تخطيطاً للكهرباء مستقبلاً، ومشروعات الربط الكهربائى مع مع قبرص واليونان دليل على بُعد نظر الرئيس، لافتاً إلى أنه مصر مفتاح الطاقة لقارتى آسيا وأوروبا وعلى الدول الكبرى الاعتراف بذلك.

وأشار عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، إلى أن المستثمر الأجنبى يسعى دائماً إلى المكاسب المالية، مشدداً على ضرورة أن يكون الاستثمار فى مجال الطاقة بمصر من المصريين أنفسهم.

وأشار "النقراشى"، إلى أن الرئيس السيسى نجح فى التخطيط لتعظيم الاستفادة من ملف الطاقة باتفاقيات مع دول أخرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة