رئيس غانا يدعو لتنسيق الجهود على المستوى العالمى لمواجهة القرصنة الرقمية

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:11 م
رئيس غانا يدعو لتنسيق الجهود على المستوى العالمى لمواجهة القرصنة الرقمية رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو أدو
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو أدو، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 40% من سكان العالم لديهم القدرة على التواصل عبر الإنترنت واستخدامه يوميًا، كما أن هناك 7 من كل 10 منازل لديها هواتف محمولة، وفقا لتقرير البنك الدولى، ومع هذا فإن 20% من السكان فى أفريقيا لديهم قدرة التواصل عبر الإنترنت، داعيًا لتنسيق الجهود على المستوى العالمى لمواجهة القرصنة الرقمية وجرائم الإنترنت.

وقال أكوفو -فى كلمة خلال انطلاق أعمال منتدى (أفريقيا- أوروبا) المنعقد بالنمسا- "يجب أن تعرف الحكومات أن الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات وبنيتها الأساسية يمثل حلولًا للمجتمع وتطويره والأداء الجيد لخدمة البشر"، مضيفًا "ركزنا على الثورة الرقمية فى غانا، كما نفذنا بطاقات هوية رقمية لكل السكان، وأنشأنا أنظمة للهواتف المحمولة تقوم بأداء المعاملات المالية، وأوجدنا نظامًا للمعاملات المالية الرقمية لزيادة الإنتاج وتحسين جودة المعيشة".

ودعا رئيس غانا إلى ضرورة تنسيق الجهود المشتركة على المستوى العالمى لمواجهة جرائم القرصنة الرقمية وجرائم الإنترنت، واستخدام التكنولوجيا الرقمية فى العمليات الانتخابية، وتابع قائلًا: "كما يجب أن نضمن التعاون على الساحة الفنية، وتعاون السياسات وتناغمها جميعًا لتهيئة البنية التحتية الرقمية وتحقيق التعاون فى العصر الرقمى".

من جانبه، قال رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا، أن دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية وتقليل الفقر فى الدول النامية يمكن تفعيله وزيادته، إضافة إلى ذلك فإن التغير المناخى يعتبر من أهم الموضوعات التى يجب بذل الجهود للحد منها.

وأضاف سيبيلا -فى كلمة خلال انطلاق أعمال (منتدى أفريقيا- أوروبا) المُنعقد بالنمسا- "نتطلع للتعاون مع العديد من الدول الأفريقية اليوم فى مجالات عدة مثل العلوم والتكنولوجيا والإبداع والشراكة"، مشيرًا "نفخر بأن تستضيف فنلندا أحد المعامل التكنولوجية هذا الشهر ونتطلع للشراكة فى هذا المجال".

وأضاف أن "المرأة لا تمثل بشكل متساو فى مجال التكنولوجيا والإبداع والعلم والأعمال، وهذا أمر يجب أن نركز عليه لنتأكد من القدرات الإبداعية التى يمكن أن نقوم بها فى المجتمع".

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة "فودافون" نيك ريد، أن الشركة لديها نصيب كبير وجهد متنامى ورؤية فى القارة السمراء، مشيرًا إلى أن ذلك يظهر فى عالم الهواتف المحمولة.

ونوه ريد -فى كلمته- بأن العمود الفقرى لبناء مجتمع ناجح أن يكون متواصل كله مع بعضه البعض، وهذا ما نسعى لتحقيقه فى أفريقيا من خلال تحقيق فهم متكامل للتحديات التى تواجه القارة.

ودعا ريد الحكومات إلى التركيز على إعادة تنظيم قوانين وتشريعات لتواكب المشاريع الدولية، ودعم المهارات الرقمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة